سياسية

مجلس الوزراء يستمع لتقرير حول العام الدراسي


استمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري صباح اليوم برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح إلى إفادة من الاستاذة آسيا محمد عبد الله وزير التربية والتعليم حول الاستعداد لبداية العام الدراسي 2018 / 2019م.

وأكدت الوزيرة اكتمال الاستعدادات لعام دراسي مستقر وآمن، حيث تشير مؤشرات الإجلاس وتوفر الكتاب المدرسي إلى تحسن مستمر، وكذلك توفر المعلمين المدربين بنسب جيدة في الولايات المختلفة ، مبينة ان الوزارة لم تحدد حتي الان موعدا لاعلان نتيجة الشهادة السودانية وان اعمال الكنترول لا تزال جارية.

سونا.


تعليق واحد

  1. قبل أيام قليلة من بداية العام الدراسي تجتمع الحكومة للإستماع فقط لإستعدادات وزارة التربية والتعليم علماً بأن الحكومة تخصص 2% فقط من الميزانية للتربية والتعليم وكمان تجتمع لتسمع الإستعدادات !! وأن هذه الإستعدادات نسخة مكررة يتم تلاوتها كل عام دون أن يتم أي شيء على الواقع المزري للتعليم وللبنى التحتية والدليل على ذلك أن والي الخرطوم وجه اليوم فقط بصيانة المرافق الصحية بالمدارس ويقصد بالمرافق الصحية المراحيض التي تبتلع معلمة كل عام كأنما أصبحت المعلمة هبة المراحيض في هذا العصر الزاهر .