منوعات

السودانيون يتصدرون المعتمرين في المكالمات الصوتية بالمدينة المنورة


أظهرت إحصائية أصدرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، يوم السبت، قيام المعتمرين بإجراء أكثر من 14 مليون ساعة لمكالمات صوتية في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال العشر الأواخر من رمضان الماضي.

وبينت الإحصائية أن المعدل اليومي للمشتركين بشرائح محلية بلغ في مكة المكرمة 3 ملايين و300 ألف، وفي المدينة المنورة مليوناً و800 ألف مشترك، بينما بلغ عدد المتجولين بشرائح أجنبية في مكة 500 ألف زائر، بزيادة 10% عن العام الماضي، وفي المدينة المنورة 200 ألف زائر بزيادة 26%.

واحتل معتمرو المغرب المرتبة الأولى بالنسبة للمتجولين بشرائح أجنبية في مكة المكرمة، والجزائر الثانية، ومصر الثالثة، وبالنسبة للمدينة المنورة جاء السودان في المرتبة الأولى، وباكستان الثانية، ومصر الثالثة.

وبلغ حجم استهلاك البيانات خلال العشر الأواخر في مكة المكرمة، بحسب “عكاظ”، أكثر من 11.8 ألف تيرابايت، بزيادة بلغت 54% عن العام الماضي، وبلغ استهلاك الفرد اليومي 329 ميغابايت، وأعلى بـ20.2 مرة من المعدل اليومي العالمي، بينما بلغ استهلاك البيانات في المدينة المنورة أكثر من 8300 تيرابايت، بزيادة بلغت 36% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

شبكة الشروق.