سياسية

جدة تستضيف اجتماعا لوزراء إعلام التحالف حول ملفات المنطقة


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام د. أحمد بلال عثمان أن اجتماع وزراء إعلام الدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن بالمملكة العربية السعودية يأتي وقد مرّ على هذا التحالف أكثر من عامين، مبينا أن استجابة دول التحالف لنداء الشرعية في اليمن الشقيق جاء باعتبارها جزءا من لحمة الأمة العربية والإسلامية، مضيفاً أن قضية أهل اليمن العادلة ما زالت تشكل تحديا كبيرا لهذا التحالف المبارك.

وقال – في كلمته أمام اجتماع وزراء إعلام دول تحالف دعم الشرعية في اليمن والمنعقد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية – إن الوضع يحتاج إلى المزيد من التكاتف، والتعاضد تعزيزاً للعمل العربي المشترك، وتحقيقاً للاستقرار، والسلام الذي ننشده لأهل اليمن حتى يعود سعيداً كما كان.

وقال د. احمد بلال : ” نحن في السودان ومن واقع مسؤوليتنا التاريخية ننظر إلى قضية استعادة الشرعية في اليمن أنها قضية أمنية، وسياسية، لأنها تشكل تهديداً مباشراً لأمن المملكة العربية السعودية، وبالتالي تهديداً لمقدساتنا الإسلامية التي لن نتوانى لحظة واحدة في سبيل الدفاع عنها وحمايتها بكل غالٍ ونفيس”

وأكد أن التحالف العربي من أجل استعادة الشرعية في اليمن يحتاج في هذه المرحلة إلى إسناد سياسي، وإعلامي كبير، مشيراً إلى أن المعركة دخلت مراحل مفصلية مما دفع الأعداء للتشكيك في شرعيتها، وإصباغها بالتجاوزات الإنسانية باختلاق الروايات الكاذبة عنها، وتسويق مفاهيم جديدة لتضعف موقف التحالف، وتؤثر على تقدم الجيوش في الميدان.

ودعا وزير الإعلام الى وضع استراتيجية إعلامية واضحة تقوم بدور المساند للجهود الأخرى التي يبذلها إخواننا في مختلف الصعد السياسية والأمنية والإنسانية، بإبراز الحقائق، والتنوير بالجهود، ونقل الأحداث كما هي دون تزييف والإبقاء على القضية حية عند أصحاب الضمائر والقلوب الحية.

وأشار إلى ضرورة أن يخرج هذا الاجتماع بمقررات واضحة تحدد من خلالها الآليات والوسائل التي تؤسس لعمل نستفيد فيه من المنابر الإعلامية المتاحة في دول التحالف، وأن يتم إنشاء آليات جديدة أخرى يتم توظيفها لخدمة هذه القضية، والنظر في الكيفية التي تمكنّا من الاستفادة من الإعلام الجديد، ومنصات التواصل الاجتماعي لما لها من تأثير، ودور فاعل.

وأضاف: “لابد أن نمنح مساحة للتداول حول أكثر السبل نجاعة لمخاطبة العالم الخارجي باللغات التي يفهمها للتصدي لحملة التشوية التي يقودها أعداؤنا برسم صورة متخيلة عن أهداف دول التحالف التي ليس لها هدف معلن، أو مستتر غير استعادة الشرعية، وتثبيت أركانها في دول اليمن الشقيقية”.

سونا.


تعليق واحد

  1. استحلفكم بالله ان تربطو هذا *** في الاصطبل
    قرفنا .هل المراءه السودانية عاقر بحيث لم تنجب أحد يكون ناطق رسمي بدل هذا الاهطل