عالمية

إثيوبيا.. اعتقال 10 قيادات شرطية على خلفية تفجير أديس أبابا بينهم نائب مفوض شرطة العاصمة


أعلن المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية، أحمد شيدي، عن اعتقال نائب مفوض شرطة أديس أبابا، وتسعة آخرين من قيادات الشرطة، على خلفية التفجير الذي وقع خلال مسيرة مؤيدة لرئيس الوزراء، آبي أحمد في وقت سابق اليوم.

وقال شيدي، في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الإثيوبي الرسمي مساء السبت، إن اعتقال نائب المفوض (لم يذكر اسمه) وتسعة من قيادات الشرطة تم بسبب وجود ثغرات أمنية واضحة (في تأمين المسيرة)، وسيتم التحقيق معهم”.

وأضاف “نجري تحقيقات أخرى لمعرفة المتسببين في الحادث والثغرات الأمنية التي استطاعت من خلالها القوى التخريبية (لم يسمها )، واختراق المسيرة السلمية مما تسبب في وقوع تفجير أصيب خلاله عدد من المشاركين”.

وفي وقت سابق اليوم وقع هجوم بقنبلة يدوية استهدف تجمعًا جماهيريًا حضره رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، في العاصمة أديس أبابا، وأسفر عن قتلى وعشرات الجرحى.

وقتل 4 إثيوبيين على الأقل وأصيب آخرون جراء الانفجار، حسب شبكة “أوروميا للإعلام” في إثيوبيا (خاصة).

وعقب الانفجار قال آبي أحمد في تصريح مقتضب بثه التلفزيون الإثيوبي الرسمي، إنّ “عدداً قليلاً قُتل (لم يذكر رقماً) وأُصيب آخرون جراء الانفجار”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

فيما صرح مفوض الشرطة بالعاصمة أديس أبابا، قرما كاسا، أن عدد الإصابات جراء التفجير بلغ 100 أصابه بينهم 16 حالة خطرة نتيجة التدافع الذي حدث عقب الانفجار، دون أن يذكر عدد القتلى.

وأوضح في تصريح مقتضب للتلفزيون الإثيوبي، أن الانفجار وقع نتيجة رمي قنبلة يدوية على حشد من الناس، مضيفا أن التحقيقيات ما زالت جارية حيال المتورطين في حادث الانفجار.

وأشار أن نتائج التحقيق سيتم الإعلان عنها في أقرب وقت .

أديس أبابا / إبراهيم صالح، عبده عبدالكريم /الأناضول


تعليق واحد

  1. (اعتقال نائب مفوض الشرطة و 10 قيادات شرطية بسبب التقصير)… ولهذا تتقدم اثيوبيا بخطى سريعة.. لا مجال للتهاون في اثيوبيا