اقتصاد وأعمال

السودان.. ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة اللحوم بداية يوليو المقبل


أعلن مدونون في مواقع التواصل الاجتماعي، الأول من يوليو المقبل، موعداً لانطلاق حملة كبرى لمقاطعة شراء اللحوم الحمراء، والسلع الأخرى التي يرون أسعارها مرتفعة وذلك تعبيراً عن سخطهم وغضبهم من الزيادات الفلكية في الأسعار.

وطالب منشور واسع الانتشار من المواطنين التوقف عن شراء اللحوم لمدة أسبوع، في محاولة للضغط على التجار والجزارين وحملهم على خفض الأسعار العالية.

ويبلغ سعر كيلو اللحمة من نوع عجالي ١٨٠جنيهاً بينما يبلغ سعر كيلو اللحمة الضاني 260 جنيهاً.

وسبق أن حققت حملة أطلقتها جمعية حماية المستهلك باسم “الغالي متروك” نجاحاً ملحوظاً أجبر التجار على التراجع عن الزيادات في أسعار اللحوم، قبل أن تعود الزيادات مجدداً.

أحمد قسم السيد
الخرطوم (كوش نيوز)


‫3 تعليقات

  1. مافى تناسب اطلاقا بين اﻷسعار والرواتب فى السودان ﻷن المرتب ثابت ولا توجد زيادات ولا علاوات و ﻷن الاسعار بترتفع بنسبة 100 % و200 % واكتر كل مرة يبقى اصلا مافى فايدة

  2. يا ناس الموضوع هو كثرة الجبايات والرسوم الحكوميه مطلقه حرية البيع حسب الطلب للفئة المقتدره والباقى يموت جوعا وهذه سياسة التحرر الاقتصادى الغير صحيحة لواقع لوطن فقيرو فيه المواطن دخله محدود والله المستعان والاولى حل الجكومه الحالية وتكوين حكومه رشيقه وباربعه وزراء وورئيس دوله ونائب ورئيس وزراء ومجلس منتخب برلمانى ومجالس محلية فقط والبلد بتمشى قدام وتكرس الخدمات للمواطن فى التعليم والصحه والبنية التحتية وحل جيوش الوزراء والولاة والخ الى الهواء الطلق وكفانا دفع فواتير ورواتب الاولى بها خدمة المواطن الجايع والعطشان والمت به افة المرض والجوع والبؤس والشقاء فى ظل حكومة الانقاذ الحاليه وده المسلك الصحيح والجيش علية حماية الوطن من الاحزاب الحاليه المترهله وايضا الحزب الوطنى المتسلط الان وكفانا القتال والحروب بكل هدوء تسليم السلطة للجيش وهو درع الامان للوطن من الحرامية والفاسدين لانهم اصبحوا من الاحزاب همهم التوزر وعلى حساب معيشة المواطن والله المستعان وهذه هى الحقيقة ؟ ووضحت الان قبل ان يزوب المواطن من الوجود والحقوه يا ناس الجيش السودانى والوطنى ؟؟