منوعات

في إشارة لبدء عهد جديد للسعوديات.. سعودية تقود فورمولا في اليوم التاريخي أمام آلاف المشجعين


قادت أسيل الحمد إحدى سيارات رينو في فورمولا 1 حول حلبة سباق جائزة فرنسا الكبرى أمام آلاف المشجعين يوم الأحد ..

وتأتي هذه اللفة على حلبة بول ريكار في لوكاستوليه، على متن سيارة لوتس رينو ئي20 الفائزة بسباق عام 2012، في اليوم الذي تم فيه رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في شوارع المملكة.

وأبلغت أسيل رويترز في مقابلة في مقر فريق رينو في الحلبة ”اليوم لا يتعلق فقط بالاحتفال بعهد جديد للنساء في قيادة السيارات، لكنه أيضا يوم ميلاد السيدات في رياضة السيارات في السعودية.

”أهم شيء أتطلع إليه هو أن أرى الجيل القادم والفتيات الصغيرات يحاولن (ممارسة رياضة السيارات)“.

وأضافت ”أريد أن أشاهدهن وهن يتدربن ويتعاملن مع هذه الرياضة بجدية. سيكون هذا أكبر إنجاز لي“.

ولن تقود أسيل سيارة فورمولا 1 لأول مرة يوم الأحد، إذ اختبرت سيدة الأعمال ومهندسة التصميم الداخلي السعودية السيارة نفسها على الحلبة في الخامس من يونيو حزيران من أجل التعود عليها.

لكن يوم الأحد ستقود أسيل أمام آلاف المشجعين ضمن استعراض لسيارات الشركة الفرنسية احتفالا بعودة فورمولا 1 إلى فرنسا بعد غياب عشر سنوات.

ومنحت هذه السيارة السائق الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم 2007، الموجود الآن في فيراري، الفوز في سباق أبوظبي في نوفمبر تشرين الثاني 2012.

وقالت بعد قيادة السيارة ”كانت قيادة مثالية. كل شيء كان سلسا وشعرت بأنني أنتمي لهذا المقعد. أحببت وجود الجماهير حولي… إنه يوم ساحر“.

المصدر: (فرنسا-رويترز)


تعليق واحد

  1. أين هذه الدولة الراعية للإرهاب العالمي والمتخلفة من دول العالم في القرن العشرين حيث أنها تدين وتبصم علي نفسها بالإرهاب لأنها حرمت المرأة من حق أصيل كقيادة السيارة منذ إنشاءها وذلك لأنهم يضطهدون المراة وهذا في حد ذاته إرهاب للمرأة !!!؟؟؟