اقتصاد وأعمال

وزارة النفط: ملتزمون بالتنسيق مع “أوبك” لدعم استقرار السعر


قرر الاجتماع الوزاري الرابع للدول الأعضاء وغير الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، زيادة سقف الإنتاج بنحو مليون برميل يومياً والالتزام بالاتفاقيات السابقة بنسبة 100 بالمئة، لمواجهة الطلب العالمي وللحفاظ على استقرار أسعار النفط.

وأكد الوزير على هامش الاجتماع سعي وزارة النفط والغاز لاستقطاب المستثمرين بغرض زيادة الإنتاج عبر خطة طموحة يجري تنفيذها مع عدد من الشركاء، مشيراً إلى التزام السودان بالتعاون التام والتنسيق مع الأوبك بغية دعم استقرار أسعار النفط في السوق العالمية.

ووقع وزير الدولة في نهاية الاجتماع على محضر وتوصيات الاجتماع المشترك للدول الأعضاء وغير الأعضاء للأوبك. وناقش الاجتماع تنسيق عملية الإنتاج على ضوء واقع سوق النفط حالياً.

وكان وزير الدولة بالنفط قد ترأس وفد السودان المشارك في المؤتمر والذي عقد السبت بمقر المنظمة في العاصمة النمساوية فيينا. وضمت عضوية وفد السودان الوزير المفوض ميمونة أحمد محمد خالد القائم بالأعمال بالإنابة لبعثة السودان الدائمة بفيينا، ووفد فني من وزارة النفط والغاز.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. السودان متراس وفد للمشاركة في الأوبك وهو بنتج 72000 برميل غير كافية لاحتياجاته المحليه يا سبحان الله هذا تبديد لأموال الدولة الهي نفسها محتاجة لها

  2. فشلتم في توفير إحتياجات البلاد من النفط حتى بالإستيراد ناهيك عن الإنتاج . السودان كان يشارك في أوبك بصفة مراقب عندما كان ينتج ربع مليون برميل وصفة مراقب يعني مثل الطفل الذي لم يبلغ سن الدراسة ويتم وضعه في الفصل كمستمع ! حالياً ينتج السودان 72 ألف برميل فقط وكمان قابل للنقصان ، يا ترى هل يشارك بصفة طرطور ؟؟