سياسية

الميرغني: الفشل في تقديم قانون الانتخابات يهدد مستقبل السودان


قال محمد عثمان الميرغني، رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، إن الوصول إلى تراض وطني حول قانون الانتخابات سيوسع من المشاركة فيها، وأضاف يجب استغلالها كفرصة لتنشيط العملية السياسية واستعادة إيمان المواطن بالسياسة، وأكد أن الفشل في تقديم قانون انتخابات يلغي التوافق ويهدد مستقبل السودان الموحد.

وأوضح الميرغني، بحسب الناطق الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الفاتح تاج السر، أن موقف حزبه من قانون الانتخابات هو الالتزام بالموقف الوطني. وأعلن تاج السر في تنويرٍ صحافي أمس (السبت) عن دعم حزبه للتوافق الوطني، والحوار الوطني، بجانب السعي لإنفاذ مخرجاته والالتزام بها وفي مقدمتها دستور يحظى بإجماع وطني، فضلا عن أهمية احترام دول الجوار ودعم كل ما يؤدي إلى الاستقرار.

وأوضح تاج السر أنّ حزبه ينظر لدولة جنوب السودان نظرةً خاصة مبنية على الأواصر المشتركة بين الشعبين، وأشار إلى أن التطورات الأخيرة والحوارات بين الفرقاء في الجنوب تعد بشارة خير لكل الإقليم، وقال تاج السر إن الحزب يشيد بقرار رئيس الجمهورية عمر البشير بفتح المعابر الحدودية لانسياب المنافع بين البلدين، وطالب تاج السر بأن يكون الاتفاق النفطي دعامة أساسية لتنمية الشعبين ورفاهيتهما.

صحيفة اليوم التالي