سياسية

الوطني: رفض مصر دخول المهدي لأراضيها موقف “إيجابي”


قال ربيع عبد العاطي، القيادي بحزب المؤتمر الوطني إن رفض السلطات المصرية دخول الصادق المهدي رئيس حزب الأمة لأراضيها عقب عودته من برلين، يتسق مع موقف السودان الذي يرفض وضع يده مع من يحملون السلاح ويعملون ضد الدولة وينفذون أجندات خارجية.

وأكد عبد العاطي في تصريح لـ(smc) أن السودان يرفض الجمع بين العمل السياسي والمسلح، مبيناً أن العمل السياسي يقابل سياسياً بينما المسلح يقابل بالمثل، مؤكداً أن موقف مصر يعتبر إيجابياً إنطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، مشيراً إلى أن السودان يرفض التعامل مع أي جهة تعيق مسار العلاقة بين الخرطوم والقاهرة.

وجدد عبدالعاطي موقف السودان الثابت ورفضه التعامل مع كل من يريد إعاقة العلاقات السودانية المصرية.

الخرطوم (smc)


‫2 تعليقات

  1. ربيع المتعاطي هذا اكبر جهلول في تاريخ السودان … و لجهله و حماقته التي تراه يرى نفسه ” خبيرا” و عالما جهبوذا فانه صار ضحكة للعالمين و اصبحت و سائل الاعلام تتسابق اليه من اجل التفكه به و هو يصدق انه رجل مهم فينفش ريشه و ينفث جهله … و ينطبق عليه قول المتنبي في هجاء كافور الاخشيدي: و مثلك يؤتى من بلاد بعيدة ليضحك ربات الخدور البواكيا
    و شماتة متاسلمي السودان بطرد القاهرة للصادق المهدي و احتفائهم بذلك يجعلنا نتساءل اليست هذه هي القاهرة التي تحتل حلايب و شلاتين قوة و حمرة عين؟ ماذا فعل خبوب المتاسلمين حيال ذلك؟
    و لان المتاسلمين جهلة و يناقضون انفسهم و ياتون بالشئ و ضده دون عقل و دون حياء فانهم يكررون القول برفضهم للعمل المسلح و يصفون المعارضة المسلحة لنظامهم القمعي الفاسد بالخيانة و العمالة و يرون انه يجب قتل من يحارب نظام حكمهم بالسلاح و من يتعاطف معه ….. سبحان الله اليسوا هم انفسهم من كان يمد المعارضة المسلحة الليبية بالسلاح لتقاتل نظام الحكم في ليبيا ايام القذافي و اعترف رئيسهم شخصيا بذلك و هو يتفاخر؟ اليسوا هم من يحارب جنودهم بالسلاح نظام الحكم اليمني في صنعاء؟