رياضية

بعد مباراة روسيا..فيديو “فيفا” يحقق مع لاعب منتخب كرواتيا بسبب أوكرانيا


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأحد 8 يوليو/تموز، إنه يحقق في شريط فيديو للاعب كرواتي يمدح فيه أوكرانيا، بعد أن تغلب فريقه على روسيا المضيفة لكأس العالم 2018 أمس السبت.

ويظهر شريط الفيديو مدافع كرواتيا، دوماجوج فيدا، وهو يصرخ “المجد لأوكرانيا”، قبل أن يضيف اللاعب السابق المتقاعد أوجين فوكوجيفيتش “هذا الفوز لدينامو وأوكرانيا… اذهبوا إلى كرواتيا”.

ولعب فيدا وفوكوجيفيتش معا في نادي دينامو كييف الأوكراني، وكان فيدا أحد أسباب فوز كرواتيا بركلات الترجيح على روسيا يوم السبت، حيث سجل هدفا في الوقت الإضافي وكذلك إحراز ركلة جزاء ضمن ركلات الترجيح.

ووفقا لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم عندما سئل عن شريط الفيديو، “يدرس الفيفا التقارير المختلفة للمباراة المذكورة، فضلا عن أدلة محتملة بشأن المسألة المشار إليها. والرجاء الفهم أنه لا يمكننا التعليق أكثر من ذلك قبل أن نقوم بتقييم جميع المعلومات المتاحة”.

وقال فيدا لصحيفة “سبورت إكسبرس” الروسية، “إنه أراد أن يكون الفيديو رسالة شخصية”.

ونقلت عنه قوله “لا سياسة في كرة القدم، إنها مزحة لأصدقائي من دينامو كييف. أنا أحب الروس وأنا أحب الأوكرانيين”.

وعين فوكوجيتش في العام الماضي ككشاف لفريق دينامو بعد مشواره الطويل في اللعب الذي تضمن مشاركة منتخب كرواتيا في كأس العالم 2014.

ويمكن للفيفا أن يوقف اللاعبين الذين يقومون بأي إجراءات سياسية في كأس العالم.

وكان الفيفا قد فرض غرامة على ثلاثة لاعبين سويسريين لقيامهم بحركات تشير إلى العلم الألباني خلال الفوز “2-1 ” على صربيا في مرحلة المجموعات.

وتواجه كرواتيا إنجلترا يوم الأربعاء في أول مباراة في الدور قبل النهائي لكأس العالم روسيا 2018 منذ عام 1998.

 

لمشادة الفيديو هنا

اسبوتنك