اقتصاد وأعمال

الكشف عن تذبذب في أسعار الأدوية وانقطاع بعض الأصناف و رئيس اتحاد الصيدلة نفى وجود زيادة مرتقبة


كشفت جولة لـ “الصيحة ” على عدد من صيدليات ولاية الخرطوم عن تذبذب في أسعار الأدوية وانقطاع بعض الأصناف ، من ضمنها أدوية منقذة للحياة وعقاقير “الشلل الرعاش والبنسلين والإسبرين إلى جانب القطرات ” .

وقالت مصادر صيدلانية- فضلت حجب اسمها – لـ “الصيحة” أمس، إن هنالك زيادة قادمة في أسعار أدوية بنسبة تتراوح بين ” 30 ـ 35% ” ، مؤكدة استمرار أزمة اختفاء الأدوية المستوردة بسبب ضوابط الاستيراد من الخارج ، فيما نفى رئيس اتحاد الصيادلة، د. صلاح إبراهيم، علم الاتحاد بالزيادات المقررة ، وقال لـ” الصيحة ” إنهم لم يتسلموا أي منشور من المجلس القومي للأدوية والسموم يشير إلى زيادة في سعر الدواء خلال الفترة القادمة.

وفي ذات السياق أرجع د. صيدلي، على حسن فضل عجيب، اختفاء بعض الأدوية من الصيدليات إلى السياسة التي اتبعتها شركات الأدوية للتعامل بـ”الكاش ” مع الصيدليات ، ودعا إلى وضع حلول لهذه المشكلة من خلال فتح باب التمويل الأصغر للصيدليات لتوفير سيولة لشراء الأدوية فضلاً عن تفعيل دور الحكومة ووضع أولوية قصوى للدواء.

فيما أعلن عدد من أصحاب الصيدليات الذين التقتهم الصحيفة إفلاسهم التام وقالوا إنهم بصدد هجر المجال بعد تكبدهم الكثير من الخسائر.

الخرطوم : انتصار فضل الله
صحيفة الصيحة