منوعات

بعد استخدامه “الأذان” داخل مقطوعة موسيقية .. فنان الـ(DJ): أرجو من الله أن يغفر لي


بعد هجوم شرس من قبل متابعيه المسلمين من جميع أنحاء العالم، قدم فنان الـ(DJ) العالمي ملادن سولومون اعتذاراً عن استخدامه “الأذان” داخل مقطوعة موسيقية فى إحدى حفلاته الشهيرة فى مدينة كابا فوتور الإيطالية.

وكتب سولومون اعتذارًا رسميًا للمسلمين فى جميع أنحاء العالم، وأبدى أسفه الشديد عن خلط الأذان، مبررًا بعدم معرفته إذا كان المقطع الذى استخدمه ضمن الشعائر الإسلامية.

وقال سولومون عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “أولا وقبل كل شيء أود أن أعتذر لجميع المسلمين فى جميع أنحاء العالم عن خلط المسار فى مهرجان كابا فوتور، والذى يحتوى على عينة صوتية من الدعوة الإسلامية للصلاة، شكراً جزيلاً لأولئك الذين أشاروا إلى أننى دون علم قد ارتكبت مثل هذا الخطأ”.

وأضاف سولومون: “استقبلت المقطع الدينى قبل الحفل بوقت قصير، وهو من ضمن آلاف المقاطع التى أستقبلها شهريًا، ولم ألتفت إلى كونه ضمن الشعائر الدينية للإسلام، بالإضافة إلى أننى لم أفهم اللغة وسط الموسيقي”.

وتابع سولومون: “بعد علمى بأن ذلك المقطع هو ضمن الشعائر الدينية الإسلامية، فأنا أرجو من الله أن يغفر لى من كل قلبي، وأعتذر بشدة عن إيذاء المشاعر الدينية، كونى شخصاً متديناً، والله أعلم بنواياي.. أشعر بالخجل الشديد من هذا الموقف”.

وأكمل سولومون فى المنشور الذى نشره عبر صفحته قائلاً “لقد اتصلت على الفور بالمنتج، وطالبته بتصحيح المسار وأخبرته بعدم تشغيله مرة أخرى وحذفه من تسجيل المجموعة”، واختتم كلامه قائلاً “الموسيقى متواجدة لتوصيل الناس ببعضهم البعض، لا لخلق الغضب وإيذاء المشاعر”.

مصراوي