سياسية

وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات تقف ميدانياً على موقف تنفيذ الخدمات الإلكترونية بوزارة الداخلية


إطلع المجلس الإستشاري التقنى لوزارة الداخلية فى اجتماعه اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محمود وزير الداخلية وبحضور الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبروفسير عز الدين محمد عثمان رئيس المجلس وقيادات الوزارتين، إطلع علي موقف تنفيذ الحكومة الإلكترونية بوزارة الداخلية والاستعدادات الجارية للإطلاق التجريبي لعدد من خدمات الوزارة قريبا تمهيدا لتدشينها رسميا مطلع الربع الاخير من العام الجارى.

وأكد الإجتماع اطمئنانه على إكتمال البنى التحتية لإطلاق هذه الخدمات واشاد بمستوى الترتيب الجيد بين الوزارتين فى هذا الصدد تمهيدا لتدشين الإطلاق الرسمى لهذه الخدمات خلال هذا العام . واكد وزيرالداخلية خلال اللقاء اهتمام وحرص وزارته علي استخدام التقنية بإدخال الخدمات الإلكترونية فى شتى مجالات العمل الشرطي الخدمى المقدمة للمواطنين والعمل علي تطويرها والإرتقاء بها بكل ادارات ووحدات الشرطة الخدمية بما يحقق تسهيل الاجراءات و الحصول عليها .

فيما أشارت وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات الدكتورة تهانى عبد الله إلى ان أهمية إطلاق خدمات الحكومة الإلكترونية لوزارة الداخلية تنبع من أنها الوزارة الأكثر التصاقا واحتكاكا مباشرا بالجمهور بكثرة ما تقدمه من خدمات عبر إدارتها المختلفة فى الجوزات والهجرة والمرور والجمارك وغيرها حيث تستهدف هذه الخدمات التى تبنى على السجل المدنى كل المواطنين والمقيمين من الأجانب. وثمنت جهود المجلس الإستشاري ومتابعهم لما يجرى بخصوص جهود التحول الرقمى لوزارة الداخلية ومايقوم عليه من تطبيقات لاطلاقها كخدمات متكاملة وناجحة.

واشاد الإجتماع بما تحقق من إنجازات في الجانب الإلكتروني خاصة في مجمعات خدمة الجمهور والمرور وهيئة الجمارك والجوازات، كما أجاز الإجتماع عدد من التوصيات التي تصب في دعم وتطوير مشاريع الحوسبة ، كما قرر الاجتماع الإطلاق التجريبي لكل الخدمات الإلكترونية والتي هي جاهزة الآن والتأكد من جودتها ويتم التدشين في مطلع شهر سبتمبر القادم على أن يكتمل إطلاق بقية الخدمات تباعا قبل حلول العام ٢٠١٩م.

الخرطوم
١٢ يوليو ٢٠١٨م