رياضية

رئيس “فيفا”: تقنية الفيديو تنظم كرة القدم


قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة، إن تقنية الفيديو (فار) تنظم عالم الساحرة المستديرة، ولا تقوم بتغيير قواعدها وقوانينها.

وفي مؤتمر صحفي على هامش المونديال الروسي، أكد إنفانتينو “لا بد أن نشيد باستخدام تقنية الفيديو في مونديال روسيا، حيث بات واضحا أن الأهداف التي تم تسجيلها من مواقع تسلل ستكون شيئا من الماضي”.

وأضاف “على الرغم من المخاوف الأولية، إلا أن نظام تقنية الفيديو قد عمل بشكل جيد، حيث قام بمراجعة 19 قرارا في 62 مباراة حتى الآن، وصحح 16 قرارا كانت خاطئة في البداية”.

وأوضح “تقنية الفيديو لا تغير كرة القدم، إنها تنظم الساحرة المستديرة، ما يجعلها أكثر نزاهة وشفافية، وتساعد الحكام على اتخاذ القرارات الصائبة”.

وأشار “من الصعب التفكير في كأس العالم دون تقنية الفيديو، لقد كانت بالتأكيد منافسة أكثر عدلا، وهذا ما أردنا تحقيقه، كما أن التأثير الرادع للتقنية قد قلص عدد البطاقات الحمراء المباشرة “.

واختتم إنفانتينو تصريحاته بالقول “على مدى عامين كنت أقول إنه سيكون أفضل كأس عالم على الإطلاق، اليوم أستطيع أن أقول ذلك”.

وستقام غدا السبت مباراة المركز الثالث والرابع بين منتخبي إنجلترا وبلجيكا، على أن يقام النهائي بعد غد الأحد بين فرنسا وكرواتيا.

الاناضول