اقتصاد وأعمال

وزير الدولة بالصناعة يقرّ بتحديات تواجه صناعة الملح الميودن


أقر وزير الدولة بالصناعة “عبده داوود” بأن صناعة الملح الميودن بالسودان تواجه عدة تحديات، متمثلة في مشاكل الرسوم الولائية والطرق والكهرباء والديزل والغاز والإعفاءات الجمركية، منوهاً للجهود التي تبذلها وزارتا الصناعة والصحة وولاية البحر الأحمر لتطوير الصناعة.
وشدد “داوود” لدى ترؤسه، أمس (الخميس)، اجتماع اللجنة العليا لقيام مشروع يودنة الملح بالسودان، على ضرورة انتقال صناعة الملح الميودن من التصنيع التقليدي إلى التصنيع الحديث باستخدام الميكنة والتصنيع الجيد، بإضافة عنصر اليود لإنتاج ملح ميودن صالح للاستعمال، وأفاد بأن هذه الصناعة مواجهة بعدد من التحديات وتعمل اللجنة بالتنسيق مع الشركاء والجهات ذات الصلة على حلها ومعالجتها.
من جهته، ثمّن والي البحر الأحمر “الهادي محمد علي” الجهود التي تبذلها اللجنة العليا لمشروع يودنة الملح في السودان. ووعد الوالي بحل المشاكل والصعوبات التي تواجه هذه الصناعة، بالتنسيق مع وزارتي الصناعة والصحة والجهات ذات الصلة.
يُشار إلى أن مشروعاً بدأ منذ عام 2015م، بتوقيع اتفاقيتين في مدينة بورتسودان تمخض عنها قيام ثلاثة مصانع عاملة لإنتاج الملح المضاف إليه اليود.

المجهر


تعليق واحد

  1. حتى الملح فشلتم في صناعته !!! التحديات التي يعلن عنها المسئولون ليل نهار بأنها تواجه الكهرباء والماء والصحة والتعليم والنقل والزراعة والنظافة ومعاش الناس ، هذه التحديات تتمثل في المسئولين أنفسهم ليس إلا .