عالمية

بالصورة .. ماكرون يصطحب صبيا أبدى إعجابه بسيارته لمباراة فرنسا وبلجيكا


اصطحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مباراة كرة القدم بين المنتخب الفرنسي والبلجيكي بمدينة “سان بطرسبرج” في الدور قبل النهائي من كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة في روسيا، مساء الثلاثاء، صبياً أبدى إعجاباً شديداً بسيارة الرئيس الفرنسي.

وكان الطفل يانيل، البالغ من العمر 12 عاماً قد ظهر في تسجيل مصور في العام الماضي، أبدى فيه إعجابه بسيارة ماكرون، متسائلاً عما إذا كانت سيارته عبارة عن “ترانسفورمر”، أي يمكنها التحول، وذلك نسبة إلى قصص المحولات الخارقة التي تتحول فيها الروبوتات إلى مركبات، أم أن هذه السيارة عبارة عن مدرعة.

وأعلن قصر الإليزيه، مقر الرئاسة الفرنسية، أن يانيل الذي التقى الرئيس الفرنسي للمرة الأولى لدى زيارة ماكرون لمعسكر رياضي للشباب بالقرب من باريس في أغسطس/ أب 2017، سيكون ضمن الوفد الرئاسي الذي سيتوجه لحضور المباراة.

وكان مكتب الرئيس ماكرون قد نشر التسجيل المصور للطفل، ثم اصطحب ماكرون الطفل لعرض السيارة له، وفحص يانيل بالفعل هيكل السيارة.

وكتب الرئيس الفرنسي تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائلاً:” سيارتي ليست “سترانسفورمر ولكن تبدو كذلك”، واصحب التعليق مقطع مصور لماكرون وهو مع الطفل.

وذكرت محطة “بي إف إم تي في “الفرنسية، أنه للمرة الأولى يلتقي يانيل، بالرئيس ماكرون لمشاهدة مباراة حقيقية، على أرض الواقع وليست عبر التلفاز، مضيفة أن “ذلك الصبي البالغ 12 عاماً يبدو أنه يعيش تجربة فريدة إذ يشاهد المبارة بصحبة الرئيس الفرنسي”.

ونقلت المحطة الفرنسية عن والدة الطفل “عدنا من مركز التسوق وجدنا سيارة الرئيس تنتظره أسفل المنزل لاصطحابه، كانت مفاجأة حقيقية، وأحضرنا جواز السفر للطفل وذهبنا للسفارة الروسية “للحصول على التأشيرة، ثم إلى مصفف الشعر قبل السفر.

وحول تلقيها الخبر للمرة الأولى، روت والدة يانيل قائلة: “تلقيت اتصالاً من رقم غريب وأخبرني بأنه قصر الإليزيه، واعتبرت أن ذلك الأمر مزحة وأغلقت الخط، إلا أنهم اتصلوا 4 مرات حتى تأكدت تماماً أن الأمر حقيقي، وعندما قصصت الواقعة لصديقاتي لم يصدقني أحد حتى تداولت الخبر وسائل الإعلام”.

وفازت فرنسا بهدف دون رد على بلجيكا لتضرب موعدا في نهائي كأس العالم لكرة القدم مع الفائز من إنجلترا وكرواتيا، وذلك بعدما سجل المدافع صمويل أومتيتي هدفا بالرأس في الدقيقة 51، الثلاثاء.

 

بوابة العين الأخبارية