مداراتمنوعات

بالفيديو.. إعلامية مصرية: كوكب السودان الشقيق يستعد لبناء محطة نووية ونحنا مش قادرين نصلح قطر الجيزة العياط


تحدثت الإعلامية المصرية ومقدمة البرامج بقناة الشرق دعاء حسن عن تفاصيل الإجتماع الذي عقد في وقت سابق وجمع بين الرئيسين السوداني المشير عمر البشير والروسي فلاديمير بوتين لوضع خارطة طريق جديدة لإنشاء محطة نووية للأغراض السلمية في منتصف العام 2019.

وقالت دعاء وفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين: السودان بتعمل محطة نووية بعد سنة, والسودان حيبقى عندها محطة نووية تستخدمها للأغراض السلمية ونحنا في مصر مش عارفين نصلح قطر الجيزة العياط.

https://www.youtube.com/watch?v=qZXUtryB8lw

وختمت الإعلامية المصرية حديثها الذي رصده محرر موقع النيلين: قريباً لما نجي نتكلم عن السودان سنقول عنه كوكب السودان الشقيق.

الجدير بالذكر أن السودان كان قد وقع مذكرة تفاهم مع روسيا في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية في يونيو 2017، واتفاقية الاستخدام السلمي للطاقة النووية في نوفمبر 2017 في سوتشي بحضور الرئيسين البشير وبوتين، كما تم توقيع اتفاقية تطوير مشروع المحطة النووية في الخرطوم في ديسمبر 2017″.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين


‫2 تعليقات

  1. إنت مالك ومال السودان شوفي بلدك ومصائب بلدك احسن لك ؟

  2. اكثر من 20سنة انا اطالع يوميا في الشريط التلفزيوني اسفل الشاشة وصل وفد من دولة كدة للاستثمار في السودان وصل وفد من شركة كدة للاستثمار في السودان في مجال الزراعة الثروة الحيوانية الثروة السمكية الذهب البترول والمعادن بجميع انواعها وهذا الكلام كان في قناة السودان فقط وظهرت قنوات جديدة كالشروق واخواتها وسارت على نفس الطريق
    لو كان الكلام صحيح ومافي ضحك على عقولنا
    كان صدرنا القمح لكندا واستراليا وصدرنا السمك للصين والهند والبيرو وصدرنا للبترول لدول الخليج وصدرنا الذهب لجنوب افريقيا … والان جاتنا واحدة جديدة الطاقة النووية اتوقع بعدها يكون الصعود على سطح القمر
    لانو أي حاجه على الارض والمياه والبحار قلناها ولم تنفذ
    ومن بكرة والايام التالية له ارجوكم تشاهدوا وتتابعوا الشريط اسفل الشاشة وشوفوا الكلام المكتوب في جميع قنواتنا انو الشركات والدول ووووو وتخدير في تخدير من دون فاعلية … المؤلفات والكتب والصحف والمجلات والبرامج التلفزيونية والاذاعية التي تكلمت عن سد اتحدى جميع السدود في العالم تكلموا عنها بمثل ما قيل عن سد مروي والان ماهي نتيجة سد مروي ؟ لاكهرباء لازراعة وتهجير والمصيبة الناتجه عن السد عمليات النز المستمر .