رياضية

فرنسا 2-1 كرواتيا.. الشوط الاول من نهائي كاس العالم


يقدم موقع “سكاي نيوز عربية” تغطية مباشرة للمباراة النهائية لمونديال روسيا 2018، بين المنتخب الفرنسي ونظيره الكرواتي.
ولم يجر مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشامب ونظيره الكرواتي زلاتكو داليتش، أي تغيير على التشكيلة الأساسية التي ستخوض الأحد المباراة النهائية لكأس العالم 2018 على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وسيقود كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وأوليفييه جيرو خط هجوم المنتخب الفرنسي ضمن التشكيلة نفسها التي فازت على بلجيكا (1-صفر) في نصف النهائي، بينما دفع داليتش بكامل نجومه لاسيما القائد لوكا مودريتش وماريو ماندزوكيتش وإيفان راكيتيتش، ونجم نصف النهائي ضد إنجلترا إيفان بيريسيتش الذي كانت ثمة شكوك حول مشاركته.

وتسعى فرنسا إلى الفوز باللقب الثاني لها بعد مونديال 1998 على أرضها، علما أنها تخوض النهائي للمرة الثالثة في تاريخها (خسرت في 2006 أمام إيطاليا)، بينما تبلغ كرواتيا النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

ويبدأ المنتخب الفرنسي بنفس تشكيلة مباراة نصف النهائي أمام بلجيكا:

حارس المرمى: هوغو لوريس، للدفاع: بينجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز، للوسط: نغولو كانتي، بول بوغبا، بليز ماتويدي، للهجوم: أنطوان غريزمان، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو.

أما منتخب كرواتيا فيلعب بالتشكيلة التالية:

حارس المرمى: دانيال سوباسيتش، للدفاع: سيمي فرساليكو، ديان لوفرن، دوماغوي فيدا، إيفان سترينيتش، للوسط: مارسيلو بروزوفيتش ، إيفان راكيتيتش، لوكا مودريتش، للهجوم: أنتي ريبيتش، إيفان بيريسيتش، ماريو ماندزوكيتش.

ق39: أنطوان غريزمان يسجل الهدف الثاني من ركلة الجزاء! الحكم بيتانيا يحتسب لمسة يد على مسجل الهدف الكرواتي بيريسيتش، لينفذها “المتخصص” غريزمان في الشباك.

ق28: نجم مباراة نصف النهائي إيفان بيريسيتش يعادل النتيجة لكرواتيا! تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء تسكن الشباك الفرنسية.

ق26: خطأ “تكتيكي” لنغولو كانتي يكسبه البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء.

ق23: عرضية تصل للكرواتي راكيتيتش أمام المرمى، ولكن تسديدته تعلو العارضة.

ق19: فرنسا تتقدم بالمباراة “يمساعدة” الكرواتي مانزوكيتش، الذي حول كرة غريزمان داخل شباكه.

ق15: بيريسيتش “المشاغب” ينطلق من الجهة اليسرى بغياب الظهير الفرنسي بافار، ولكن عرضييته يتصدى لها المدافع صامويل أومتيتي.

ق12: تمريرة جميلة لراكيتيتش لزميله بيريسيتش داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة تطول على المهاجم الكرواتي.

ق9: كرواتيا تبدو الطرف الأخطر في بداية المباراة، ولكن دفاع فرنسا متماسك جدا.

الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانيا يطلق صافرة بداية اللقاء في استاد لوجنيكي.. بطل العالم الجديد سيتحدد بعد 90 دقيقة.. أو أكثر.

قوول