سياسية

الجيش: جاهزون لردع المتفلتين والعابثين بأمن الوطن


أكد رئيس الأركان المشتركة، الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، جاهزية القوات المسلحة لردع المتفلتين ومن يحاولون النيل من أمن الوطن، وجدّد الالتزام بوقف إطلاق النار الذي جدّده رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، حتى نهاية العام.

وقال عبدالمعروف، خلال مخاطبته احتفال هيئة التفتيش العسكري بافتتاح دورة التفتيش والتخطيط الاستراتيجي الثالثة، إن رئاسة الأركان المشتركة عازمة على مواصلة العمل لاستكمال مشروع إعادة البناء والتحديث للقوات المسلحة وفق منهج متجدّد يتماشى مع عظم التحديات الماثلة.

وتطرق إلى الأدوار التي ظلت تضطلع بها هيئة التفتيش العسكري في ضبط الأداء وتحقيق الكفاءة والجودة الشاملة في القوات المسلحة، ودعا الدارسين للاستفادة من الدورة كفرصة لتلاقح الأفكار وتبادل الخبرات والتجارب القيادية، مشيراً إلى أن التفتيش العسكري يعد النهج الفاعل لقياس وتحسين الأداء والرقابة الذاتية والإصلاح.

من جانبه أشار المفتش العام، الفريق السر حسين بشير، إلى ضرورة الالتزام بممسكات الاحترافية في العمل العسكري، وإبراز دور التفتيش والتخطيط في تحسين الأداء، مؤكداً فاعلية هذه الدورة في إثراء المعرفة لدى القادة في هذا المجال.

شبكة الشروق