اقتصاد وأعمالمدارات

إشتعال حرب الإتصالات بين الفاتح عروة و فضل محمد خير


جددت شركة زين للهاتف السيار مطالبتها لبنك السودان المركزي أواخر الأسبوع الماضي عبر خطاب موقع من رئيسها التنفيذي والعضو المنتدب الفريق طيار الفاتح عروة، بغرض معرفة تفاصيل عملية تمويل شراء بنك الخرطوم لشركة كنار في 2016م إعمالاً لحقوق شركة زين بموجب قانون الحصول على المعلومات لسنة 2015م .

وبحسب الخطاب طالبت زين البنك بالإفصاح عن مصادر التسهيلات المصرفية لشركاء بنك الخرطوم في عملية شراء أسهم مجموعة إتصالات الإماراتية بشركة كنار ومدى تماشي الصيغ التي تحصل بها البنك على تلك الأموال من لوائح وقوانين وسياسات البنك المركزي .

وأوضح الخطاب أن بنك الخرطوم أتمم عملية شراء كنار بالمبلغ المعروض لزين وقدره (349) مليون و(588) ألف و(352) درهم إماراتي، وأن القوائم المالية المعلنة لبنك الخرطوم للعام 2015م أشارت الى أن هناك عجزاً قدره (247) مليون جنيه، في متباينة رأس المال مما يعيق السماح لهم من قبل المركزي لإتمام الصفقة .

واشار وبحسب صحيفة الأخبار الى أن هذا الخطاب الثاني الموجه من زين الى البنك المركزي حول ملابسات تمويل بنك الخرطوم لصفقة كنار، وسبق وإن إتهمت زين مسؤولين نافذين بإرتكاب تجاوزات في الصفقة .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫4 تعليقات

  1. اتمني ان من العضو المنتدب الفريق طيار الفاتح عروه ان يواصل جهوده عبر مستشاري الشركه القانونيين حقيقة الصفقه التي بها عمليه الشراء خصوصا بعد ورود معلومات عحز ميزان البنك في تلك الفتره . قطعا هناك الاعيب وتجاوزات تمت اشترك فيها نافذوا في البنك وخارجه اتمني ان يتم يم الكشف عن عن حقيقة هذه الصفقه استكمالا لكشف ملفات الفساد في هذه الدوله العميقه ومحاسبة المفسدين الذين اضروا البلاد والعباد وخربوا الاقتصاد . اللهم صب جام غضبك علي كل من ضر الوطن وخرب اقتصاده واكل امواله بالباطل وافقر شعبه . اللهم زلزل عروشهم وانزل عليهم غضبا من عندك انك سميع مجيب

  2. حتي الان لم نري ولا فأر سمين من اولاد النسؤلييين والوزراء واهل الحكم كل من بره يعني ديل جو للحكم اثرياء

  3. حب جمع المال بكل الطرق صفه سيئه !!تماما مثل فساد مسؤل كبير يجلس علي قمه هرم مالي {كشركه تامين} او {مصرف }وكلاهما يؤره لتجميع اموال العملاء والمودعين ,وبؤره الفساد بحكم كبيعه تكوينهاجاذبه للمفسدين كما يجذب العفن الذباب!!والمفسدين انفسهم اقدر الناس للالتفاف علي القوانين واللوائح المنظمه للعمل لذلك تصعب ادانتهم بالمحاكم لارجاع حقوق الناس والدوله الا عن ثلاث طرق كما أظن!!ايجاد (شهود ملك) من داخل شبكاتهم المفسده او بتفعيل قانون الثراء الحرام ومعظمهم ظهر كالنبت الشيطاني وتاريخه المالي وممتلكات اسرته يكاد يكون معروفا للجميع تماما كظهور ممتلكات احدهم التي بلغت مئات الملاين وتعددت وتنوعت وتاريخه المالي ووظيفته لاتساعدانه لامتلاك مثلها.
    والطريق الثالث بتعاون المتضررين لتقديم الادله لفساد هذه الشبكات , ونحي من هذا المنبر الفريق عروه لشجاعته (المشهوده ) لتوضيح حجم الاضرار التي اصابتهم احقاقا للحق والمطالبه بالتعويض.

  4. قروشك خيلها عندك وريح راسك لا بنك ولا يحزنون / أشترى ليك دولار وألبد