سياسية

الرئيس السيسي في الخرطوم بالخميس


يبدأ الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي يوم الخميس المقبل زيارة رسمية للبلاد تمتد ليومين تعتبر الأولى من نوعها منذ فوز السيسي بالانتخابات الرئاسية الأخيرة بدورة جديدة، وعلمت مصادر دبلوماسية مصرية أن الزيارة تمتد ليومي الخميس والجمعة وان وفد المقدمة وصل الخرطوم أمس.

وسيعقد الرئيس البشير مع نظيره السيسي قمة رئاسية بالقصر الجمهوري بحضور وزراء الخارجية والمياة والكهرباء وتتصدر أجندة القمة العلاقات الثنائية بين الخرطوم والقاهرة ملف المياه وقضية الحدود بين البلدين على رأسها قضية حلايب وشلاتين، ومن المنتظر أن يقف الرئيسان على مدى تنفيذ الإتفاقيات المبرمة بين الطرفين، بجانب الوقوف على الوضع بدولة الجنوب بحسب آخر لحظة، وما وصلت إليه المفاوضات التي تستضيفها الخرطوم برعاية الإيقاد.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫4 تعليقات

  1. اللهم أصرف عنا كيد الحاسدين، سواء من الداخل أو الخارج، وهيء لنا يا رب أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك، وردنا إليك رداً جميلاً، وولي علينا خيارنا، ولا تولي علينا شرارنا، ووفقنا لكل خير في الدنيا والآخرة يا كريم.

  2. زياره اري انها مهمه جدا في ظل تقاطعات ومستجدات وتحالفات جديده تشهدها المنطقه اما الملفات السودانيه المصريه المعلقه فهي أشد سخونه واهميه نأمل من الرئيسين ان يكونا بمستوي الحدث ويرتقيا الي مستوي المسئوليه وان يضعا علي جنب حساسيات ومرارت الماضي وان يكونا جادين في وضع الحلول وايجاد المعالجات الجذريه بنيه صادقه بعيده عن المراوغات لمجمل القضايا دفعا لمسيرة التضامن والتعاون وخدمة لمصالح شعبي وادي.

  3. اهمممم شى ياناس المراسم ما ترفعو علم مصر وراه ويكون علم السودان فقط هو المرفوع زى ما بعملو معانا عشان يعرف انو حقارتهم مردودة عليهم وانو المعاملة بالمثل