سياسية

الخرطوم تطلق مبادرة تلاميذنا مسؤوليتنا


أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم اليوم وعبر مجلس المسؤولية المجتمعية مبادرة تلاميذنا مسؤوليتنا للعام الدراسي 2018– 2019 لتوفير المتطلبات المدرسية من زي مدرسي وحقيبة مدرسية ووجبة مدرسية لطلاب وطالبات مدارس الأساس والثانوي بالولاية.

وأكدت دكتورة أمل البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم لدى مخاطبتها الاحتفال بالوزارة أن الولاية تضع التعليم في سلم الأولويات من خلال الوزارات المساندة وجهود معتمدي المحليات من أجل توفير فرص تعليم أفضل للتلاميذ، وقالت سنبذل الغالي والنفيس لبسط التعليم في ريف وحضر الولاية.
وأضافت البيلي أن الوزارة تولي قضية التعليم اهتماما أكبر من خلال توفير المستلزمات المدرسية، وأكدت أن الاختصاصي الاجتماعي وصل إلى حوالي٨٠٠ مدرسة من مدارس الولاية لحصر الظواهر السالبة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي موضحة أن مجلس الوزراء الولائي أصدر قرارا بتولي التربية قضية الاختصاصي الاجتماعي وتوظيف اختصاصيين اجتماعيين كما تمت كفالة ٣٠ ألف طالب من ديوان الزكاة ودعم التعليم من خلال مكاتب الزكاة لتقليل التسرب المدرسي وزيادة التحصيل الأكاديمي .
وكشفت عن توقيع اتفاقية لتوفير الوجبة المدرسية بين الوزارة ومنظمة بنك الطعام لتوفير وجبة الافطارلطلاب المدارس وتقليل التسرب المدرسي وزيادة التحصيل الأكاديمي.

ودعت الخيرين إلى توسيع دورهم في دعم التعليم من خلال توفير الزي المدرسي والوجبة وقالت كل ما نقدمه نعتبره جهد المقل .

وأشادت البيلي بالمشاركة الفاعلة للقطاع الخاص من خلال تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لتسليط الضوء على مبادرات القطاع الخاص ولفتت إلى أن هذه المبادرات ستتعاظم .
الجدير بالذكر أن المبادرة تنفذ بمشاركات مجتمعية مع ديوان الزكاة بالولاية بتكلفة تبلغ أكثر من خمسة ملايين جنيه ومنظمة الشهيد ومفوضية العمل الطوعي والإنساني عبر شبكة المنظمات العاملة في مجال التعليم ومجلس رعاية اليتامى وشبكة الإطعام ومجلس الأشخاص ذوي الإعاقة وبمشاركة شركات الاتصالات عبر مسؤوليتهم المجتمعية شركة سوداني وشركة إم آى إن .

سونا.