سياسية

وزير الداخلية يقف ميدانياً على مركز حصر وتسجيل اللاجئين بالخرطوم بحري


وقف وزير الداخلية المهندس إبراهيم محمود حامد أمس، ميدانياً على جهود معتمدية اللاجئين في حصر وتسجيل اللاجئين بمركز التسجيل بالخرطوم بحري.
وتفقد الوزير ومعتمد اللاجئين المهندس حمد الجزولي على مجريات العمل بمعتمدية اللاجئين خلال الزيارة التي قاما بها متفقدين أحوال المعتمدية بمرافقة الفريق عوض النيل ضحية رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني.

في سياق متصل، أوضح معتمد شؤون اللاجئين في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة، أنه تم خلال الاجتماع المشترك استعراض مهام وواجبات المعتمدية من خلال التنوير الذي قدمه مديرو الإدارات والوحدات بالمعتمدية، مشيراً إلى أن الوزير ثمن مجهودات معتمدية اللاجئين فيما يتعلق ببرامج الاستضافة وتقديم خدمات التعليم والعلاج بجانب إسهاماتها في مجال العودة الطوعية للاجئي دولة تشاد وإفريقيا الوسطى من السودان ولاجئي السودان بهذه الدول، بجانب اطلاعه على عمليات تسجيل اللاجئين التي تسير بصورة منتظمة بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وهيئة الجوازات والسجل المدني تمنح بموجبه بطاقة لاجئ، مؤكداً أن نهاية العام الحالي سيشهد ختام عمليات التسجيل بالمركز والولايات.

كما وقف وزير الداخلية ميدانياً على عمليات التسجيل بمركز الخرطوم بحري لتسجيل لاجئي دولة جنوب السودان والتي انطلقت أمس الأول عبر ثلاث مراكز بولاية الخرطوم ووجدت إشادة وزير الداخلية للتنظيم الرائع داخل المركز.

صحيفة السوداني.