سياسية

وزير العدل يترأس اجتماع المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان


عقد المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان صباح اليوم اجتماعا طارئا برئاسة وزير العدل رئيس المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان مولانا د. محمد أحمد سالم وذلك لمناقشة مسودة الرد على تقرير الخبير المستقل.

وأشاد وزير العدل في مستهل الاجتماع بالجهود التي يبذلها المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان في هذا الجانب مشددا على أهمية العمل الدؤوب لتحسين أوضاع حقوق الإنسان بالسودان مؤكدا على أن حقوق الإنسان من أولويات وزارته.

وأشار مولانا سالم أنه تم عقد اجتماعات مستمرة للجنة التنفيذية للمجلس الإستشاري لحقوق الإنسان، مؤكدا أهمية أن تأتي الردود داحضة وموضحة لما ورد في التقرير.

من جانبه أوضح مولانا طارق المجذوب مقرر المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان أن الدعوة لعقد هذا الاجتماع جاءت لضرورة إعداد الرد على مسودة التقرير المقدم من الخبير المستقل المعني بحقوق الإنسان في السودان. مضيفا أنه تم عرض المسودة اليوم على أعضاء المجلس الإستشاري.

وأبان مولانا طارق أنه تمت إحالة الرد إلى اللجنة التنفيذية لاستكمال المعلومات اللازمة وإعداد الرد بصيغته النهائية، مؤكدا أن الرد على التقرير يكتسب أهمية خاصة حيث سيقدم أمام دورة مجلس حقوق الانسان القادمة كأساس يصدر القرار بشأن السودان بناء عليه في سبتمبر القادم.

سونا.