سياسية

الفضائيات السودانية تنتقل للبث عبر”عربسات”


قرر اجتماع ضم مديري القنوات الفضائية والإذاعات الخاصة والحكومية، بحضور وزير الإعلام، أحمد بلال عثمان، الإثنين، الانتقال إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية المعروفة اختصاراً بـ”عربسات” بشكل جماعي.

وتقدم مندوب منظمة الاتصالات الفضائية “عربسات” بعرض حوى ميزات تفضيلية في النواحي المالية والفنية. وشدد الاجتماع على ضرورة أن تتم مراعاة الالتزامات القانونية لعدد من القنوات تجاه الأقمار الأخرى.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه بلال، الأوضاع المالية التي تعاني منها القنوات الفضائية لجهة التزاماتها تجاه أقمار البث الفضائية، وأعلن الوزير أنه سيبذل كل جهد مطلوب مع الأطراف المعنية في الدولة لتمكين القنوات من الوفاء بالتزاماتها، في ضوء العرض الذي تقدمت به مؤسسة “عربسات”.

وعلى صعيد آخر اتفقت القنوات الفضائية المجتمعة على إنشاء اتحاد مهني يرعى شؤونها ويمثلها لدى الجهات الأخرى، وتقرر تشكيل لجنة تمهيدية برئاسة المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، العبيد أحمد مروح، يناط بها بحث الخطوات القانونية التي على ضوئها يتم تشكيل اتحاد للتلفزيونات والإذاعات السودانية.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. يعني نفس سياسة الدينار والجنيه!!!!

    استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

  2. أداءنا الإعلامي من السوء بمكان بحيث يجب حجبه حتى لا نصبح مثار للسخرية خصوصا مع التعصب والتردي الفكري الذي يسود الدول التي حولنا ,, وبالاخص الدول العربية. من باب إذا إبتليتم فأستتروا.
    .
    أما إذا كان ولابد ,, فكان من الأفضل ان تذهب قنواتنا للنشر على اقمار صناعية أفريقية ,, خصوصا وان الفنون الشعبية والموسيقى عندنا أقرب للذوق الأفريقي من الذوق العربي والشرقي.
    .
    هذا بجانب أن وضع القنوات السودانية لدى عربسات يضع البلاد في خانة الإبتزاز العربي الحالي من جهة السعودية ومصر. فإذا ذهبت هذه الحكومة (قريبا) فإن هذه الدول ستسعى لطمس صوت الشعب السوداني. فلذلك يجب الإبتعاد عن عربسات تماما.
    .
    نتمنى ان نرى اليوم الذي يكون فيه رؤساء ووزراء السودان وطنيون مخلصون ,, وليسوا عملاء لدول عربية ,, تعتبر في قاع العالم من التوابع.