منوعات

هل الفنان عبد الكريم الكابلي يقيم في دار رعاية مسنين بأمريكا؟


أشعلت إشاعة إقامة الفنان عبد الكريم الكابلي داخل دار مسنين بالولايات المتحدة الأمريكية ضجة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال د. عمرالجزلي المقيم بواشنطن بحسب ما نقلت عنه محررة النيلين (في الأيام القلائل الماضيات ترددت إشاعات وشائعات !! كلها محض إفتراءات ..وخزعبلات وتصورات وتخيلات في أذهان البعض ..لا أدري من أين أتوا بها ؟ سامحهم الله …
أنا الآن مع كابلي في داره ووسط ابنائه وأسرته وأقربائه وأصدقائه ومحبيه نحكي ونغني والحمدلله وهو في كامل صحته وعافيته …. ثم إنه..من قبل ومن بعد …قدِم لأمريكا بإرادته وسيعود الي وطنه الغالي ومحبيه ..متي ما قرر ذلك وسيكون ذلك قريباً وقريباً جداً .. ليكمل مشواره الفني ذلك بعد أن تعافي بحمده تعالي ان شاء الله ..

التحية لكل محبي ومعجبي استاذ الكابلي الذين لايتعجلون نقل الشائعات التي لاتمت للحقيقة بأية صله من قريب أوبعيد
عموماً من جانبنا قد أجرينا لقاءً شاملاً مع دكتور كابلي أجاب فيه علي تساؤلات محبيه ومعجبيه كما فند فيه الكثير ممايدور في الوسائط ..وسأبعث به قريباً لكم وللجميع بإذن الله تعالي ).

ابناء كبار الفنانين السودانيين يزورون الفنان المبدع عبدالكريم الكابلي بمنزله بفرجينيا
ونشر الجزلي يوم الثلاثاء الصورة أعلاه وكتب (زيارة من ابناء الفنانيين لعمهم الاستاذ الدكتور عبدالكريم الكابلي بمنزله بفرجينيا بالأمس ١٧ يوليو ٢٠١٨كانت دردشة شيقة وجميلة عن ذكرياته مع احمد المصطفى وابراهيم عوض ومحمدالامين : من اليمين جلوساً دكتور مازن ابراهيم عوض الاستاذ الكابلي الفاتح احمد المصطفى
وقوفاً اكرم احمد المصطفى عبدالعزيز الكابلي هاشم ابراهيم عوض سعد الكابلي غسان محمد الامين).

ريم منصور/النيلين


‫4 تعليقات

  1. دا كله ما فى داعى له …… الحياة والموت بيد الله …… وكل أنسان له أجل علمه عند الله …… فلا داعى لكثرة الكلام والتعليق وخلوا الناس فى حالها ….. وأذكروا الله وأحمدوه وسبحوه ….

    1. هو لوعايش في دار العجزه هو لاقينو الفنانيين مثل عبدالحمن عبدالله اللذي يرقد عليي كرسي لايجد من يتحمل علاجه؟ وياحبذا يجد السودانين كبار السن دار العجزة خارج السودان؟ دار العجزة في الدول المتقدمه مايقدمه للمسن لايستطيع ابنائه تقديمه لابويه ؟ دار المسنين عبارة عن هوتيل ذات نجوم بمواصفات خاصة .كراسي متحركة.اطباء ٢٤ ساعة.ممرضات.طعام في اوقات منتظمة.رياضة.رحلات لو كان مسلم ينقل للجامع بعربة خاصةة..؟ لو عرض بيوت مسنيين لسودانييين مسنيين خارج السودانيين لتخلي كثير من السسودانيين المسنيين من ابنائهم واختار دارالعجزة خارج السودان؟بطلو كلام الفارغ وخليكم في مستشفياتكم النتنة المتسخة وخلو الكابلي هو احسن منكم بمراحل؟؟؟

  2. انتو ملاحظين انو اولاد كبار الفنانين والناس العندها قروش وجاه هاجروا الي امريكا
    هل هذا جيد بالنسبه لهم ؟
    وهل هو جيد للاحياء ممن هاجر ابناءهم وبقوا هم في السودان ؟ لا اعتقد

  3. هذا السخف وسوء الطباع وتفاهة الجوهر والمخبر ما هذه التفاهات هل هذا هو التكريم لرمز شامخ كالكابلي هذا العملاق يستحق منا هذا فإن عجزنا عن تكريمه هل نسيء إليه الكابلي اكبر من ذلك والكابلي اعظم ذلك كذب الذي ساق الظنون وزفها للناس عن كابلي حيثاً يُفتري . انت في القلوب يا استاذ كابلي انت في وجدان كل سوداني وعربي وإفريقي حر أنت اكبر من ذلك لك العتبي حتي ترضي