جرائم وحوادثمدارات

(فيديو المنشية).. قصة “عصرية” حمراء أشعلت الخرطوم


اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي السودانية يومي الاثنين والثلاثاء بفيديو لشاب وسيدة يمارسان الفاحشة عصر يوم الاثنين في الشارع العام بضاحية (المنشية) بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وبحسب ما نشر موقع النيلين يوم الاثنين فقد أظهر الفيديو الذي تسبب في تعطيل وإغلاق أكثر من حساب وصفحة من قبل إدارة فيسبوك التي حذرت من نشر فيديوهات مخالفة مثل هذه, شاب يقود دراجة نارية “موتر” ويقوم بإيقاف إمراة تعبر الطريق ويشهر لها سكين ويأخذها على جوار إحدي السيارات ليمارسان الفاحشة بصورة كاملة، دون أدنى مقاومة أو إعتراض من جانب المرأة، مع ملاحظة مرور سيارة بالقرب من مكان الحادثة.

ويشير محرر موقع النيلين إلى أن الفيديو تم تصويره عبر كاميرا مراقبة كانت في موضوعة في بناية قريبة من موقع الحادثة وهو الأمر الذي يكشفه المتحدث في الفيديو والذي تعرض لهجوم شرس ووصفه صحفيين ونشطاء بعديم النخوة.

حيث كان يظن الجميع أن المتحدث قام بتصوير ما حدث بكاميرا هاتفه دون أن يتدخل لمنع هذه الفاحشة أو حتى إبلاغ الشرطة.

محمد عثمان __ الخرطوم

النيلين


‫3 تعليقات

  1. انت رمت انت
    فديو فاحشة ولا فديو اغتصاب وتهديد
    حتي بقلبك تكتب حقيقه القدامك ده
    بت مستضعفة مقهورة خايفه لا حوله ولا قوة لها تقول فاحشه
    اسي في أفحش منك يا عديم الضمير
    انت بتسئ للبنت دي وما عارف مساحه ثقافتك تحت كرعيك
    ان شاء الله يلم فيك ويوريك الطفي النور ويلبسك ستيانه عشان نسميك عملت معاهو فاحشه
    انطق الحق ولو علي نفسك ياتجم

  2. السادة محررو موقع النيلين
    السادة ادارة موقع النيلين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛
    أولاً: هما لا يمارسان الفاحشة وانما هذا اغتصاب لانه تم تحت التهديد والاكراه
    2/ الجملة التي اوردتموها في الخبر أعلاه (ليمارسان الفاحشة بصورة كاملة، دون أدنى مقاومة أو إعتراض من جانب المرأة) ايحاء منكم بأن الضحية التي في الفيديو راضية عن هذا الأمر ، كما أنه رأي المحرر مما يفقد الخبر مصداقيته في التناول!!!!!
    ثالثاً : التهديد وحجم السكين الجمت الضحية ، فهل اذا كانت هذه الضحية هي احدي بناتنا او بناتكم هل ستكون صياغة الخبر ان الممارسة تمت دون ادني مقاومة!!!! فلماذا الكيل بمكيالين؟؟؟؟
    رابعاً: الموقع منذ فترة فقد نكهته وأخباره الموضوعية وطريقة صياغة الخبر فيه تعتمد علي الموهبة وليس المهنية والاحترافية .. ودونكم عديد من الأخبار ذات الصياغة السيئة والرديئة الموضوعية.
    خامساً وهو الاهم: في ظل التنافسية من مواقع اخري ، ارجو شاكرا اختيار طاقم محررين أكفاء و الاهتمام بالاخبار ذات المضمون الجيد ، بعيد عن تكرار الخبر ، او ادراجه بعد يوم او يومين مما يفقد الموقع عامل السبق الصحفي الذي كنا قد تعودنا عليه.
    سادساً: علي كل سوداني غيور يلتقط مثل هذه الممارسات او غيرها بكاميرا هاتفه او نقلها بواسطة وسيط أن يقوم بتمليك الجهات الامنية بالتفاصيل بعيدا عن التشهير .
    ختاماً: نرجو من الله ان يجنبنا الفتن ويوفقكم في تقديم أخبار موثوقة وموضوعية بكل احترافية دون ابداء اي ميل في الخبر
    والله الموفق

  3. هددها بسكين و بعد دا تقولوا يمارسان الفاحشة ؟؟!!!
    إتعلمتوا الصحافة وين ؟؟؟