اقتصاد وأعمال

السودان يطالب بإزالة العوائق الجمركية لدول “الكوميسا”


توجه نائب الرئيس حسبو عبدالرحمن، الثلاثاء، إلى زامبيا مترئساً وفد السودان المشارك في أعمال قمة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، وسيطرح السودان مشروعاً لإزالة العوائق الجمركية التي تعترض منطقة التجارة الحرة لدول الكوميسا، وتعقد يومي 18 و19 بالعاصمة لوساكا.

وتناقش القمة عدداً من القضايا من بينها القضايا الاقتصادية والتجارية وقضايا السلم والأمن والتنسيق السياسي بين دول الكوميسا، والمشروعات المشتركة بين الدول الأعضاء. كما يعقد على هامش القمة منتدى لرجال الأعمال لتعظيم دور القطاع الخاص.

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن وفد السودان سيطرح مبادرات فعالة لتعزيز التجارة أمام قمة رؤساء الكوميسا في زامبيا وعلى رأسها مشروع بناء القدرات للصادرات السودانية خاصة في مجال تصنيع الجلود، ومشروعاً لتفعيل أنشطة محكمة عدل الكوميسا والتي تستضيف الخرطوم مقرها الرئيسي.

ويرافق نائب الرئيس كلٌّ من: وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير محمد عبدالله إدريس، ود. عبده داؤود سليمان وزير الدولة بالصناعة، ووزير الدولة بالتجارة الصادق محمد علي، ود. الفاتح الحسن المهدي مدير مكتب السيد النائب، وأنس الطيب مدير الإدارة الأفريقية.

الشروق


تعليق واحد

  1. يا الحبيب ,,,, العوائق التي تضعها حكومتنا التي انت على رأسها ,, قهرا على أفراد شعبها الذين هم اهلك ودمك ولحمك ,, لا تجد مثلها في الدول التي حولنا ,, فضلا عن غيرها ,,
    .
    الجمارك التي تفرضوها على الأفراد البسطاء من عمال ومحاسبين ومهندسين واطباء تفوق كل حد معقول ,, وتجرد الناس من اموال رزقهم الله بها حلالا من خلال عملهم الشاق لسنين طويلة.
    .
    فقبل أنت تطالب الاخرين بإزالة العوائق الجمركية ,, أبدأ بنفسك أولا ,, وأزل العوائق الجمركية عننا كشعب سوداني ,, فالأقربون أولى بالمعروف.