جرائم وحوادثمدارات

إلقاء القبض على مدير شركة التأمين الإسلامية.. حملة محاربة فساد القطط السمان في السودان


ألقت نيابة أمن الدولة يوم (الأربعاء)، القبض على المدير العام لشركة التأمين الإسلامية كمال جاد كريم آدم – إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال التأمين في السودان – وذلك للتحقيق معه في تُهم تتعلق بخيانة الأمانة وغسل الأموال ومخالفة لوائح النقد الأجنبي.

وأبلغت مصادر مطلعة (باج نيوز) أن قضايا شركة التأمين التي يتولى إدارتها جاد كريم، ترتبط بالتُهم الموجهة إلى رئيس مجلس إدارة شركة التأمين الإسلامية محمد الحسن ناير، الذي سبق وأن اعتقلته السلطات.

وبحسب المصادر، تم توجيه تهم مشابهة إلى شخصيات أخرى متواجدة في السودان والمملكة العربية السعودية، حول ذات القضية.

الخرطوم: باج نيوز


‫2 تعليقات

  1. فساد مسؤل كبير يجلس علي قمه هرم مالي اسلامي {كشركه تامين} او {مصرف }وهما مراكز لتجميع الاموال في وعاء واحد بغرض الاستثمار وتحقيق الارباح يكون اكبر ضررا علي المودعين اصحاب المال والاقتصاد من فساد اخرين!!وبما ان المفسدين علي قدر عال من المقدره للالتفاف علي القوانين واللوائح المنظمه للعمل ويعلمون كشبكه يحمي بعضهم البعض لكي لاتتم الادانه عند وقوع الفاس في الراس ؟؟ لابد من استعمال (المكر الحسن ) لاثبات الادانات بالدليل والاثباتات التي لايعلمها الا شاهد ملك من اهلها يكون من الذين اصابهم رشاش ضرر او ظلم من زملائه المفسدين الاخرين. او بتفعيل قانون الثراء الحرام ومعظمهم مستجد نعمه ظهر كنبت شيطاني بلا خلفيه ثراء او ممتلكات عقاريه لاسرهم التي من الممكن معرفه حالتها الماليه للجد لثالث بكل سهوله. اوطلب تعاون المتضررين لتقديم الادله لفساد هذه الشبكات التي استفحل اذاها علي الناس.
    لانفرح ولانشمت لاعتقال اخرين لكن الحياه لايمكن ان تستقيم بدون العداله واحقاق الحق والمحاكمات والعقاب والقصاص وسائل مشروعه لردع المتفلتين وادانه المجرمين وابعاد الفساد والمفسدين والقانون لابد ان يكون فوق الجميع . وفق الله حمله القائمبن علي استئصال الفساد.

  2. نتمنى ان يطال القانون كل من افسد وعاسى فى قوت الشعب علما ان الاثر من هذا الفساد تخطى قوت الشعب الى اخلاقياته وعفته وكرمه ولدلك يجب ان يكون العقاب رادعا لكل من تثبت ادانته حتى يكون عبرة لغيره والا يكون هناك كبير فوق القانون .