جرائم وحوادثمدارات

إجراءات قانونية ضد الدكتور عبدالحليم المتعافي


هدد ملاك ومزارعون بمشروع أم جر الزراعي في محلية الدويم بالنيل الأبيض، بتحريك إجراءات قانونية ضد شركة (سكر مشكور) بحجة إحتلالها للمشروع وأخلالها ببنود العقد المتفق بينها والمزارعين .

وكشفت مصادر مطلعة عن تقديم عبدالحليم إسماعيل المتعافي لإستقالته عدة مرات من إدارة شركة سكر مشكور بعد فشل المرحلة التجريبية ومعارضة المزارعين للمشروعين لفترة أستمرت 6 سنوات، كما كشفت المصادر أن المتعافي قرر تقديم مذكرة لرئيس الجمهورية ووزير المالية الإتحادي لتوضيح ملابسات القضية وأسباب فشل الشركة في الإستثمار في مساحة تقدر بـ(42) ألف فدان .

وأبلغ مفوض ملاك المزارعين التيار المعارض لقيام سكر مشكور سعيد الأمين، بانهم شرعوا في تحريك إجراءات قانونية ضد إدارة الشركة المحتلة للمشروع بقوة أمنية، وأضاف أن (موقف أدارة الشركة الضبابي دفعهم لهذا الإتجاه) .

وأكد تمسك تياره برفض مشكور، ونوه سعيد الى أن الشركة فشلت في جلب التمويل لقيام المشروع، مشيراً الى وجود فقرة في العقد الموقع بينهم والشركة تعطيهم الحق في الرفض بعد إخلال الطرف الأول لفترة إستمرت 6 سنوات .

وكشفت عن وجود جسم موازي لهم (مجلس إدارة) بالمشروع مزيف حسب زعمه وبينهم إجراءات تقاضي في المحكمة وحمل رئيس مجلس إدارة شركة مشكور وزير الزراعة السابق عبدالحليم إسماعيل المتعافي أزمة سكر مشكور في مشروع أم جر الزراعي .

وقال أن التعافي هو السبب في كل ما يحدث للمزارعين ولا يتخلى عن السكر لكنه فشل في إيجاد التمويل من وزارة المالية الإتحادية، الى ذلك لم تتمكن صحيفة مصادر من إستنطاق المتعافي وعلمت ذات الصحيفة، أنه يرفض الحديث للصحافة حول هذه القضية .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫8 تعليقات

  1. المتعافي ايقونة الفساد في السودان و مثل الفاسدين الأعلى
    اعدموا المتعافي يصح الوطن

  2. كما ذكرنا سابقا الققط السمان محميين من قطط الوشق المفترسة اي حد يقترب نهاية قريبة .

  3. والله العظيم هذا الرجل لو ما تم إعدامه سيحل البلاد شرقا وغربا بالفساد لأنه كان واليا في النيل الابيض غير السرقه مايفعله شي وايضا في الخرطوم يا زول أعدموا الزول دا ريحونا منو

  4. بالله تمعن في صورة المخلوق دا وشوف كمية المكر والخبث والنفاق والكذب التي يحملها هذا الوجه .

  5. ههههه ده المتعافي القال انا ماكيشه
    يعني حرامي مفتح عدييييل كده

  6. يا متعافي يا أكبر الحرامية عليك الله أدي الشعب السوداني ده حقه السرقته منه وهو الان محتاج ليه وجيعان وأنت عائش في نعيم , الله ينعل أبو الحكومة الجابتكم . الحكومة فالحة تقبض في الناس الم عندهم ضهر وتتهمهم بالفساد وأفسد منكم انتوا مافي وسبب عدم محاكمتكم أنكم عارفين عيوب الحكومة

  7. أعدموهو 100 مره لو فى طريقه الزول دا فسادو كوم وفساد باقى الكدايس التانيه كوم براهو انا واحد من الناس أكل حقى عينك عينك فى اراضى المهندسين الزراعيين بى قدرة قادر بعد كم سنه حتى قدرنا نرجع أراضينا والخوف اجى كديس تانى يأكل حقنا اقتلوهو بل اصلبوهو بل قطعوهو إلى أجزاء حتى يكون عبره لغيره

  8. اعدموا المتعافي بتاع السمك يخلوا لكم وجه ابيكم.. ونرتاح من مؤسس الفساد في البلاد.. هو وإخوانه عاسوا في الأرض فسادا واستحلوا أموال وأراضي المواطنين بغير وجه حق..
    ياخي المتعافي وأخوته استحلوا محمية الدندر وحرقوا مساحات شاسعه من المحمية وقتلوا الصيد واقتلعوا الأشجار
    ومصنع النيل الأبيض للسكر ( مشكور) فساد م بعدو فساد