أبرز العناويناقتصاد وأعمال

رمال مستوردة من هولندا تجعل مياه النيل الملونة كالشوكولاتة نقية لتروي عطش مليوني شخص بالسودان.. صور


قامت سعادة سفيرة هولندا بالخرطوم، كارين بوفن بزيارة معمل المنارة للمياه في أم درمان يوم الخميس مع سفراء وممثلي جنوب أفريقيا وماليزيا. بتمويل من البنك الهولندي للتنمية الريادية (FMO) وجنوب أفريقيا وماليزيا ، يعتبر مشروع المنارة مشروعاً نموذجياً. وهو يوضح ما يمكن أن يؤديه العمل الجاد والتعاون والالتزام في السودان.

يخضع المتخصصون في المنارة مياه النيل الملونة كالشوكولاتة لنظام ترشيح يستخدم الرمال المستوردة من هولندا لتوفير مياه الشرب النقية لما يقرب من مليوني شخص.

وبحسب ما إطلع محرر النيلين على صفحة السفارة بفيسبوك ،استطاعت المنارة خلال السنوات الثماني الماضية أن تساهم في الانخفاض الكبير في معدلات وفيات الأطفال الناجمة عن الإسهال.

وترى السفارة الهولندية، أنه من المهم تسليط الضوء على مشروع مثل المنارة، لأن نجاحه يجب أن يكون مصدر إلهام ونشيد بالمهنيين الذين يستخدمون خبراتهم الواسعة للوصول بالمشروع إلى مستويات عالية.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫4 تعليقات

  1. ما لنا الا ان نقول قادر الله ده حكمته وده هولندا٠٠٠بلد بكل جهابزتها وجامعاتها منتظرين هولندا تجي تنقي موية النييييل ٠٠وييين الشب والحرجل

  2. رمال مستورده من هولندا……………عيب والله يعني بتكون مواصفاتها مختلفة من رمال الشمال او الغرب……اخجلوا يا بهائم يعني عشان الواحد يمشي زيارة هولندا ويقبض النثرية لشخصه يقوم يضيع بلد كامل!!!!تربية كيزان لا وطن ولا دين ولا اخلاق

  3. السلام عليكم
    لللاسف عندنا عقدة المستورد نحن فى نهر النيل منذ ان نشانا نعرف ان ماء الدميرة تصفى بنوع من التربة الطينية تسمى عند اهلنا بالرواق تقتلع من مناطق معينة . واكيد هذا الخبر باب جديد للفساد تجى رمال من اى مكان فى السودان وتسجل من هولندا.