سياسية

الحكومة: “80 %” من السودانيين بالخارج يتمركزون في السعودية


أكد السفير كرار التهامي، الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، على متانة وأزلية العلاقات السودانية السعودية والعمل على تطويرها من مختلف الجوانب، مبينا أن ثمانين بالمائة من نسبة الوجود السوداني بالخارج يتمركزون في المملكة العربية السعودية.
وقدم التهامي خلال لقائه سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، تنويرا ضافيا حول جهود جهاز المغتربين الجارية لإقامة المؤتمر العام السابع للسودانيين بالخارج منتصف أغسطس المقبل. وكشف عن تقديم جلسة خاصة في المؤتمر حول دور الجاليات السودانية بالمملكة العربية السعودية من منظور الدبلوماسية الشعبية في تطوير العلاقة بين الشعبين، بجانب إقامة معرض خاص عن العلاقات السودانية السعودية ضمن برنامج المؤتمر.
من جانبه، ثمن علي بن حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، الأدوار الكبيرة التي يضطلع بها جهاز المغتربين في ربط السودانيين بالخارج بوطنهم وتعزيز العلاقات الشعبية بين السودانيين بالخارج وشعوب الدول المضيفة، وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين عن سعادته بزيارة الأمين العام لجهاز المغتربين لمقر السفارة بالخرطوم، متمنيا أن تكلل جهود الجهاز بالنجاح في إقامة المؤتمر العام السابع للسودانيين بالخارج.

اليوم التالي


‫2 تعليقات

  1. انا عايز اسأل كرار التهامي لماذا يدفع المغترب السوداني القادم الى السودان تربتك بالسيارة مبلغ 500 ريال لشركة المهاجر وما هو المقابل الذي تقدمه شركة المهاجر للمغترب ولماذا لا يسمح للمغترب بتخليص سيارته بنفسه ولا بد له من الاستعانه بالحراميه مندوبي المهاجر الذين يبتزون المغترب وما هي الرسوم المفروضه على المغترب لأن المغترب القادم اجازه تربتك بالسياره يظل يدفع ويدفع رسوم واشياء ما انزل الله بها من سلطان الى ان يخلو جيبه تماما ويعود (معلم الله) يعود وهو ساخط يلعن تلك البلاد التي وبكل اسف ننتمي لها يأتي المغترب وكله شوق للبلد ويخرج وهو ساخط نادم بسبب موطفي الدوله من المدنيين والعسكريين الذين يسيل لعابه لإمتصاص عرق جبينه (واحد من رجال المرور قال لي انا عايزك تلتزم بسرعة 90 – 80 انت راجل معاك اسره) انبسطا جدا انو رجل انسان بعد شويه قال لي ولا عايزني اعمل ليك مخالفه-كدي جيب ميه جنيه – قلتا ليو خد دي مية جنيه ما رشوة انا بعتبرها شحده ولو داير تعمل لي مخالفة اعملا شال الميه و قال لي امشي يا اخوانا شفت بي عيني دي البوليس والامن لو ما دفعتا ليهم قروش واكلتهم وشربتهم ووفرتا ليهم وسيلة مواصلات ما بيقبضو ليك حرامي اكل حقك ولو عندك امر قبض من القاضي والله الفساد وصل مرحلة انو المرتشي لم يعد يستحي من احد ويطلب رشوته امام الكل وبي عين قوية

  2. ياعمك تنقو .. فعلا كلامك صحيح انا شخصيا سرق مني هاتف جلاكسي ومشيت افتح بلاغ وبعد فتح البلاغ نفس اللعسكرب الفتح لي البلاغ اداني اسم واحد في المباحث قال حيزبط ليك موضوعك فعلا زبطني تزبيط صح وعلي البادر كل يوم ياخذ مبلغ اشوفة قليل لكن مع الزمن لقيتو يساوي نصف قيمة الجوال وحتي الان الجوال ما اتلقي .