سياسية

السودان يدعو البرلمانات العربية إلى التصدي للممارسات الإسرائيلية


دعا رئيس البرلمان، البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، البرلمانات العربية إلى ضرورة التصدي لممارسات إسرائيل في كل المنابر البرلمانية العالمية، والتوافق على برنامج عمل، وألا يكون البيان الختامي إدانة وشجباً وتنديداً لا يفيد الفلسطينيين.

وأشار عمر إلى أن حكومة السودان أصدرت أشد قرارات المقاطعة لإسرائيل، ولن يكون ذلك آخر ما تقدمه حكومة وشعب السودان، وأكد عمر الذي خاطب الجلسة الافتتاحية لرؤساء ومجالس البرلمانات العربية في دورتها الاستثنائة الـ28 بمقر البرلمان المصري بالقاهرة، يوم السبت، أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس المحتل يقوض السلام ويهدد السلم والأمن الدوليين، مشيراً إلى أن التأييد الدولي للقضية الفلسطينية أبطل مفعول القرار الأمريكي الرامي إلى تهويد القدس.

من جهته، قال رئيس البرلمان المصري رئيس رئيس الاتحاد البرلماني العربي، د. علي عبدالعال، إن انعقاد الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية يأتي لبحث المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني من جانب الاحتلال الإسرائيلي، وأعلن تشكيل لجنة صياغة تضم ممثلين عن برلمانات مصر والسعودية والكويت وفلسطين، لإعداد البيان الختامي الخاص بالجلسة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي الطارئة.

شبكة الشروق.


تعليق واحد

  1. بالفعل لن يكون البيان الختامي سوى إدانة وشجب وتنديد . قبل أقل من أربع وعشرين ساعة تم إبرام قانون في البرلمان الإسرائيلي يقضى بإعلان ( فلسطين المحتلة دولة يهودية )!! وفي ذلك نسف لأي حق فلسطيني أو سلام ، وقد تغافلت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن هذا القرار ولم يصدر منها أي بيان حتى الآن !!. البرلمانات العربية هيئات تابعة للحكام ، فبرلمانك يتم تعيين أعضائه بواسطة الحاكم وليس بالإنتخاب فهم أعضاء وليسوا نواب عن أحد ويبصمون على القرارات التي تصدر عن الحكام دون تكبد مشاق قراءتها فيتولى رئيس البرلمان عنهم ذلك ثم يعلن رفع الجلسة ليتم مداولة القرار في مرحلة القراءة الثانية في الجلسة الرابعة في دورة الانعقاد الخامسة ثم يعلن إجازة القرار بالإجماع ثم يتم الإعلان عن تمتع الأعضاء بإجازاتهم .