سياسية

السودان يطالب الاتحاد الأوروبي بزيادة الدعم لمشروعات الأولوية


طالب السودان الاتحاد الأوروبي بزيادة الدعم لمقابلة إنجاح المشروعات ذات الأولويات الوطنية المطروحة، وشدد على ضرورة تعزيز ملكية الحكومة في التدخلات في تحديد الأولويات للمشاريع وكيفية التنفيذ، في إطار المنحة الجديدة من الاتحاد الأوروبي للسودان البالغة (60) مليون يورو.
وبحث وزير التعاون الدولي “إدريس سليمان”، أمس (الخميس)، بالخرطوم مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم “جان ميشيل” جملة من القضايا التي تتعلق بتفعيل التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية.

وثمّن الوزير وفقاً لتعميم صحفي للوزارة، الدور الكبير الذي ظل يقدمه الاتحاد الأوروبي للسودان خلال السنوات الماضية، كما أشاد بمستوى التنسيق والتشاور المستمر من أجل تعزيز التعاون المشترك خاصة أولويات السودان التنموية المتمثلة في مجالات مياه الشرب، والأمن الغذائي، التعليم والصحة والتغير المناخي.

واتفق الطرفان على ضرورة تسريع الخطى باستخدام الخبير الأجنبي في إطار برنامج التعاون الفني المقدم من الاتحاد الأوروبي للوزارة، للمساعدة في تنفيذ البرامج المتاحة من الاتحاد الأوروبي ومن الموارد الإقليمية لدى المنظمات الأخرى.

وأشار الوزير إلى أن وزارة التعاون الدولي وضعت برنامجاً تفصيلياً للزيارات الميدانية للولايات، للوقوف على المشروعات المنفذة على أرض الواقع.
من جانبه، أكد سفير الاتحاد الأوروبي حرصه على التنسيق والتشاور مع وزارة التعاون الدولي والجهات ذات الصلة، لبلورة الرؤى حول المشروعات القادمة.

المجهر السياسي.