سياسية

البرلمان: لا حجر على أحد في مناقشة قانون الانتخابات


أكد نائب رئيس لجنة التشريع والعدل بالبرلمان رئيس لجنة الإعداد لمناقشة قانون الانتخابات، أزهري وداعة الله، عدم حجر أحد عن مناقشة تعديلات القانون قاطعًا بأنهم لن يعزلوا أحدًا، سواء أكان مشاركاً أم معارضاً أم ممتنعاً، مشدداً على ضرورة التوافق حول القانون للترتيتب للمرحلة المقبلة.

وقال أزهري، في تصريحات صحفية أمس، إن قانون الانتخابات مهم وأساسي للتراضي والوفاق واستقرار البلاد. وأعلن عن مخاطبة اللجنة لكل القوى والأحزاب السياسية، للمشاركة في ورش العمل في أيام 24 و25 و26 يوليو الجاري التي ستعقدها اللجنة بالمجلس الوطني حول مسودة قانون الانتخابات، بمشاركة عدد من المختصين، والتي ستتناول السجل المدني كأساس للسجل الانتخابي، إضافة إلى ورشة عن انتخاب الرئيس والوالي في المجالس التشريعية القومية والولائية، وورشة حول الحملة الانتخابية، التمويل والاقتراع والممارسات.

وأشار وداعة الله إلى الجهود التي ستبذل حول مشروع قانون الانتخابات، من أجل إحداث قدر من الوفاق حوله، لأن التراضي يقود للاستقرار السياسي لافتًا إلى الدور الأصيل للمجلس الوطني في تمليك الجميع المشروع، ليكون مشروعاً يحقق الإجماع حول القضايا السياسية، لإحداث توافق سياسي.

وكان رئيس اللجنة قد أعلن أن الأول من أغسطس المقبل سيكون آخر موعد للاستماع لرؤية الأحزاب السياسية حول القانون، مبيناً أن مشروع القانون سيخضع للاستماع لقادة الرأي وقادة الإعلام حوله.

صحيفة الصيحة