سياسية

حسبو: علينا ألا نخاطب الناس بالإصلاح ما دام غير موجود فينا


وجه عضو المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن، انتقادات عنيفة لأعضاء حزبه خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر شورى المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم أمس بقاعة الشهيد الزبير، وقال: “علينا عدم مطالبة الناس بالإصلاح ما دام غير موجود في أنفسنا، وحال عدم الالتفات للأمر فلن يثق فينا شخص”.

وأضاف حسبو بعدما طُلب من ممثلي وسائل الإعلام الخروج من قاعة اجتماعات الشورى التي ضرب حولها سياج أمني مشدد بأن الدولة ماضية في خطوات الإصلاح من إنفاذ القانون بحق كل من يعتدي على المال العام وتثبت إدانته في قضايا الفساد، وأضاف: “لكن قطعاً لن نقدم على حرق شخص أو أعطائه طلقة في رأسه بل سوف نحتكم للقانون ممثلاً في القضاء”، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود من أجل المواطنين، مؤكدًا أن الحكومة تبذل قصارى ما لديها بغرض استقرار الدولة.

من جانبه، دعا عضو الحزب بالولاية ورئيس البرلمان الأسبق د. الفاتح عز الدين لعدم المزايدة على حكومة الإنقاذ وتوضيح الحقائق للمواطنين بخصوص أموال الشعب السوداني بعدما رسمت صورة سالبة بخصوص حملة مكافحة الفساد.

مؤكداً أن الحزب والحكومة هي التي ابتدرت هذه الحملة وفقاً لقانون، وسيظل القضاء هو الحكم والفيصل بين من تم إلقاء القبض عليهم بشأن قضايا الفساد والحكومة، وعلى وسائل الإعلام عدم إطلاق الحكم المسبق في مثل هذه الحالات.

الخرطوم: الهضيبي يس
صحيفة الصيحة