علوم و تكنلوجيا

«أبل» تضطر للموافقة على طلب الهند بمكافحة البريد التطفلي


طرحت هيئة الاتصالات الهندية TRAI، سياسة جديدة لمكافحة المكالمات والبريد العشوائي يمكن أن تؤثر على خطط التوسع الهائلة لشركة أبل.

وبموجب القاعدة الجديدة، يجب على المشغلين التأكد من أن المشتركين يمكنهم تثبيت تطبيق “الرجاء عدم الإزعاج” الخاص بـ TRAI على هواتفهم، وتكمن المشكلة في رفض شركة أبل السماح لها بالاحتفاظ بمخاوف تتعلق بالخصوصية، لأنها تحتاج إلى الوصول إلى سجلات المكالمات والرسائل للمستخدمين من أجل الإبلاغ عن الأنشطة المزعجة إلى الوكالة.

وكانت أبل على خلاف مع الجهة التنظيمية لأكثر من عام بسبب هذه المشكلة، وهذا التطور الجديد يجبر شركة التكنولوجيا العملاقة على إيجاد حل نهائي.

وذكرت صحيفة الهند اليوم، أن شركات الاتصالات لديها ستة أشهر للتأكد من أن الأجهزة التي تقدمها قادرة على تثبيت التطبيق، وإذا لم يتم تثبيت أيٍّ من إصدارات التطبيق فستضطر الدولة إلى قطع الاتصالات عن الأجهزة.

وفي أواخر العام الماضي، وافقت أبل على مساعدة TRAI في تطوير إصدار من تطبيق مكافحة البريد غير المرغوب فيه دون بعض الميزات الأكثر إزعاجًا، مثل الوصول إلى سجلات المكالمات، وليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت الشركة ستتمكن من إطلاق التطبيق المعدل خلال الأشهر الستة المقبلة أو إذا كان يجب التفكير في طريقة أخرى تمامًا.

بوابة فيتو