رمضان أحمد السيد

سحرة الهلال يبهرون الجماهير


[ALIGN=CENTER]سحرة الهلال يبهرون الجماهير [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]*.. متعة كرة القدم في الأهداف ، وما احلى جولة طرفها الهلال وتنتهي بسبعة أهداف.
* وما أحلى الأهداف والتسجيل عندما يسجل كواريزما دي سوزا البرازيلي.
* وما احلى المتعة عندما يسجل قائد الفريق البرنس هيثم مصطفى ، وعندما يسجل هيثم مصطفى فاننا نتذكر هدفه الاخير في المريخ وما احلاه!!
.. وبقدرما نتذكر هدفه في المريخ نتذكر الطريقة التي تعادل بها المريخ بعد تمديد الزمن من قبل الحكم وحكاية الست دقائق!! ويا حكم كما يقول الشاعر امجد حمزة:
يا حكم مدد لي، ياحكم درن لى!
* وما احلى الاهداف ايضا عندما يبصم المالي ديمبا برأسية نارية ، فانه يذكرنا برأسيته في شباك المريخ ايضا في الكونفدرالية مع شبيبة القبائل الجزائري!!
* ودعوني اؤجل الحديث عن هدف مدثر كاريكا واركز ايضاً على الكنغولي الثعبان امبيلي صاحب اللدغة القاتل ، والم يسجل من قبل في شباك المريخ عندما كان مع الصفاقسي التونسي قبل التحول لزعيم الكرة السعودية الهلال!!
* وعن هدف كاريكا ، نتحدث عن بداية الإنطلاقة من ملعب الهلال مروراً بكل القري والحلال من حلة ، مدينة صغيرة ، ودخوله الصندوق وغربلته للدفاع والحارس على طريقة امشي واجيه راجع.. ولحظتها فضل احد مدافعي سيد الهزائم ان يرتمي خارج الملعب.. بهدل الحارس من جديد وصوب في الشباك!!
* ما أحلى هذه الأهداف وهذه الخماسية ، وكل هذا ضمن المقدمة ، لم ندخل بعد في الانتصار الكاسح والكبير حتى الآن في الممتاز ، ولم نتحدث عن الثنائية العجيبة بين الخبرة المعتقة البرنس واليافع الصاعد النعيم رونالدينهو.. ولم نتحدث عن مدرسة صناعة الأهداف قائد الفريق!! ولم نتحدث عن الدفاع الجديد.. ولا عن الحارس المتخصص في صد ركلات الجزاء ، ولكن ماذا نقول عن الحكم الذي لم يفطن ولم يلحظ للاعب رقم ٨١ المتقدم داخل الصندوق قبل تنفيذ الكرة!!
* هل نبدأ بالهدف المباغت والمفاجئ للأهلاوية والذي جعل الفرقة الجديدة والحديثة للهلال ترتبك بعض الشئ ، وتكثر الاخطاء والمخالفات والبطاقات الصفراء والانفعالات التي جعلت المدرب يسحب احمد عادل حتى لايحدث مالا يحمد عقباه!!
نعم البداية المرتبكة للهلال كانت مبررة وشبح آخر جولة للهلال في الممتاز واحداث لقاء الاتحاد وهذا الملعب لاتزال بمثابة الهاجس والشبح!!
.. ولكن الهلال كان لها وتجاوزها!! بإرادة اهلي مدني ودفاعه الذي ابعد احدى الكرات أو الهجمات الخطرة للهلال باليد وربما تكون تلك الحسنة الوحيدة للغزال في هذا الشوط وهو يعكس الكرة داخل الصندوق!!
* ويا لتصرف القائد البرنس ، عرف كيف يعطي الكرة لكواريزما ليسجل ويستعيد الثقة. وكأنه يريد ان يرد له جميل تلك التمريرة الاسطورية في لقاء القمة والتي عاد بها البرنس يسجل مجدداً في شباك المريخ في لقاء حصد النقاط!! ولا ادري هل كان يحس البرنس بان كواريزما لن يكمل المباراة ولن يستفيد من تمريراته المباشرة في التسجيل ، سبحان الله ، واللاعب يتعرض بعدها للعنف من قبل لاعبي الاهلي ويغادر في الشوط الثاني ولا يكمل المباراة!!
.. لذلك قال البرنس انا لها في ركلة الجزاء الثانية للهلال والتي بارتكابها حرم الاهلاوية الفتى الداهية النعيم رونالدينهو من شرف التسجيل بعد ان (صات) الدفاع صواتة غربل ذات اليمين وذات الشمال !! واستحق المعرقل الكرت الأحمر ، بعد كرت اصفر سابق!! ضحى بطرده مقابل عدم تسجيل هدف!! الطرد مقابل ركلة الجزاء ، وقبلها الهلال، ودعونا الآن نتحدث عن الهدف الثاني وكيف عالجها البرنس في الشباك!!
..بعد البينلتي، نعم البينلتي وهذه كتابته الصحيحة وليس كما ينطق البلنتي!!
… استلم البرنس الكرة وقال انا لها.. ولم يتقدم آخر ويطلبها ولم يقدم هذه المرة لاي لاعب آخر حتى مهند الذي كان يتطلع لها ابتعد من تلقاء نفسه !! وكذا امبيلي الذي كان يطمح في اول أهدافه في الممتاز ، فقال له البرنس. ما عليك ، التمريرات قادمة وحتما ستسجل!!
.. سددها البرنس بكل ثقة وبقوة بيمناه، على يمين الحارس ، وجاءت فرحته مشدودة بالحرقة ، ويمكن ان يبرر الجميع ذلك. فاللاعب قد احس بالظلم والحكم يتجاهل الكثير من الحالات العنيفة وماقبلها من مخالفات فكان الكرت الأصفر وهو نقاش واحتجاج اعاد الحكم لصوابه!! وربما تكون حرقة من الاداء والمستوى والضغط والفرص تتطاير وسيد الأتيام وقتها يتقدم مرتين!! لكنه تقدم اعاد لنا ذكريات الانجازات والنجاحات والدولة ترد في كل مرة على الإدعاءات والافتراءات!! الرد الرد.. الرد الرد.. فكان يأتي التعادل الهلالي في كل مرة حتى يئس الأهلاوية وتوقفوا عند محطة الهدف الثاني!! ربما كانوا يريدون سماع كلمة الرد الرد للمرة الرابعة بعد ان سمعوها ثلاث مرات!! قبل ان يضيف ديمبا هدفه الرأسي ، وهو من عينة الكرات التي يريدها. عرضية أظنها من الكورنر قفز لها قفزة متوسطة وسددها قوية وكأنها بقدمه عجز معها الحارس الذي حاول عبثاً ابعادها ، ففلتت وولجت الشباك ما أحلاه من هدف تقدم!! فات علي ان اقول ان هدف تعادل الهلال سجله البرازيلي مع ختام الشوط الأول بطريقة رائعة يسارية زاحفة على شمال الحارس!!
* وأنا اواصل زحفي للتعليق على بقية الأهداف ، تذكرت رائعة مصطفى سيد أحمد .. يقطع نفس خيل القصائد.
* نفسنا انقطع ونحن نلاحق الخماسية ، فكيف بلاعبي الهلال المشدودين طيلة الـ 90 دقيقة . والدم فاير في العروق ، والضغط من حول الملعب كبير!!
* ولكن في خضم كل ذلك كان للبديل الثاني مدثر كاريكا كلمته وهو يحرك الملعب منذ دخوله بديلاً لكواريزما المصاب والهلال متأخر ١ /٢ جاء الهدف الثالث على طريقته من تمريرة الرائع هيثم مصطفى البرنس بعد نقلات خذ وهات من منتصف ملعب الهلال قبل ان ينفرد ويغربل ويسجل!! هدف يؤكد احقية اللاعب بمركز رأس الحربة الصريح. فقد تجاوز اللاعب مرحلة الاعداد واستعاد مستواه ولايمكن بعد اليوم ان يكون اسيراً لدكة البدلاء فكما قلنا وذكرنا وحللننا، ثنائي الاحتراف البرازيلي والكنغولي اقرب لصناع اللعب والانطلاق من الاطراف ، ويا بخت المنتخب الوطني قبل لقاء مالي والهلال يكتشف له كاريكا من جديد كافضل المهاجمين الوطنيين في الممتاز حتى الان!!
.. وعن الهدف الأخير او لحن الختام اقصد مسك الختام احدثكم..
* اولاً التمريرة من القائد البرنس بعد سلسلة حركات وفنيات وسط دائرة السنتر بينه ومابين اليافع الصاعد النعيم رونالدينهو وكانت التمريرة القاتلة ، التي استحقها امبيلي حسب الوعد، وكان عند الموعد وهو في مواجهة دفاع اهلاوي متكتل، مراوغ مخادع ومن لعبة مزدوجة وجد نفسه كاشفاً للمرمى ، ولم يأبه بالحارس، عالجها كما لدغة الثعبان، في سقف المرمى ، صاروخية لاتصد ولا ترد!!
* هكذا كانت الخماسية ويمكن ان نؤجل الكثير من الحديث والأسرار والمواقف لنواصل تباعاً.
لكننا لابد من وقفة ، لهذا الاداء الرائع في الشوط الثاني والعودة من بعيد لاجواء المباراة ومتعة الأهداف ، لاندري فريق وخصم بمثل هذا المستوي كيف لايفوز حتى الآن، وسجله خالياً من اي نقطة! وهو يضم حارس باسم عاصم بارتيز؟ والنجومي لاعب وسط مهول ، وطرف يذكرنا بالداهية كرنقو شقيقه الأكبر!! ومحترف اجنبي في مستوى المحترفين المزعجين!! لا ادري كيف يخسر هذا الفريق ، ولا ادري كيف خسر هذا الفريق يومها من المريخ ، فرغم الثلاثية المريخية كان بنو الأحمر ساخطون على الاداء والمستوى والذي اكمله بعدها المريخ بتعادل امام الامل العطبراوي على طريقة يا حكم مدد لي، ياحكم درن لي والست دقائق زمن بدل ضائع.
* لقاء قوي ومثير وممتع ، بقدر ما حبس فيه الهلال أنفس جماهير فريقه وجعل الغلابة والوصيفاب يفرحون ولو إلى حين ، كم كانت سعادة الاهلة في النهاية فمن يضحك اخيراً يضحك اهدافًا كثيرة!!
❊ لحن الختام
* .. وأصبحت الفرحة فرحتان ، استقبالنا لصدارة قوون للصحف الرياضية والخماسية الهلالية بعد العرض الرائع في الشوط الثاني… هكذا كان لسان حال عثمان علي عبدالله النور وكيل الصحف المعروف في سنار وزميله مصطفى ولسان الحال يقول الفرق شاسع!!
* حنان بله أو إنتفاضه رئيس تحرير مجلة السمحة والتي تتأهب لاطلاقها ، لم تسعها فرحة صدارة قوون للصحف الرياضية والحلويات تتقدمها وتقول بان ذلك امر طبيعي، زيارة حنان انتفاضة تزامنت تماماً مع انتفاضة الهلال وسيل الأهداف في شباك اهلي مدني.
* بالمناسبة مجموعة منتدي كورة سودانية والذي يتقدمه زميلنا باخبار اليوم والذي جاء مهنئا بصدارة قوون، ضم بعض المريخاب والمريخابيات والذين سعدوا وفرحوا ونحن ندير المؤشر حول لقاء الهلال والاهلي والشاشة تقول تقدم الاهلي بهدف!! ليتهم كانوا بقوا معنا حتى صافرة الحكم، لنلاحظ المشاعر الجديدة!! الوفد ضم نجمة السعد (منال) والتي من خلال ماسطرته بعد المباراة على الموقع يضحك ويبكي في آن واحد .. قالت تحكيم قالت.. قالت ذبح الاهلي.. انها بحق فرفرة مذبوح!!
.. وماذا عن مزيان (سحر) وشيفشنكو (محمد عثمان) تقول شكراً للروح الرياضية والتهنئة وهاردلكم للخسارة الخماسية!! وربنا يستر من رباعية الاتحاد الليبي!
* الحكم القومي المتقاعد ومدرب الحكام محمد يونس ابوجيب ورغم المرض اصر على تهنئة قوون بالصدارة والنجاحات المتلاحقة.
* عبدالوهاب احمد عبدالله من ديوان الضرائب وبعد العودة من القاهرة أرسل التحايا والتهاني.
* والريح كروم من الدمازين وعبدالرازق من بتري وبلال بابكر بلال بعد عودته من السعودية في اجازة .. وكذلك تهاني الزميل الاستاذ ياسر بابكر الباحث في مجال تقديم البرامج الرياضية والذي قال نجاحات قوون ومهنيتها وخبطاتها تجعلها دائماً في الصدارة، ونحيي ايضاً ميرغني الأمين بشه وجمال علي محمد سعيد (ابوعلي) وكذلك محمد مهدي فداسي الحليماب .
اما عصام علي العاقب مدير البنك السعودي السوداني بالحصاحيصا فقد بعث ببرقية تهاني رقيقة يهنئ بتفوق قوون..والتهاني تتواصل من الشرقاوي ببحري، ابومهج البطانة، مهندس حسين عوض حسين واسرة فريق الحرية شمبات وابراهيم عبد القادر الحرس الرئاسي، وعز الدين السماني جبل اولياء.
* لن نرد على المشككين، ورئيس لجنة التحقق من الانتشار الدكتور ابنيتو اكوك يرد بنفسه!! وقوون تسبقها دائما اشادات وشهادات الآخرين .. والسبق الصحفي من حقها وهي سيدة الساحة فيه!!
* التقرير الخبطة تم استعراضه ضمن كتاب بحجم 116 صفحة من القطع الكبير وحوى كل كبيرة وصغيرة فهو التقرير النهائي للجنة المختصة والذي تم استعراضه من خلال إجتماع المجلس الأخير ، ولم يعترض عليه أحد!! وتمت اجازته بالاجماع ، أما مايتعلق بالمسائل التنفيذية واعلان نتائج التحقق من الانتشار فهو امر داخلي يعني الامانة العامة لا أكثر ولا اقل!!
.. بالمناسبة الكتيب قدم له رئيس المجلس بنفسه البروف علي شمو وجاء تقرير التحقق من الانتشار على صفحتين كاملتين 72 و 73
*عدم الإعلان عن نتيجة التحقق مع الانتشار للعام الملغي ربما ترجع للترتيبات والضوابط والصلاحيات التي منحت للجنة المحايدة والمستقلة لترتيب امورها ومهما يكن من امر فمن خلال ماجرى من رصد يؤكد ايضاً صدارة قوون وتفوقها!!
بالمناسبة متوسط التوزيع اليومي ارتفع الآن بصورة كبيرة واضحى الفارق كبيراً جداً ربما يصل مع نهاية هذا العام للخمسة ملايين نسخة!! عن اقرب المنافسين.
*والتهنئة نرسلها للأخوة في الدار وهم يتصدرون الصحافة الإجتماعية ولأخبار اليوم وما احتلته من مركز متقدم التهاني ايضا، و هذا يحسب لشركة اليوم!!
* الخير على قدوم الواردين وخماسية الهلال بمدني . وهكذا ستكون صحيفة الهلال الفأل الحسن لجماهير الهلال ومليون مراحب..[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6290
ramadan9910@yahoo.com