جرائم وحوادث

أضراب الأطباء بمستشفى كسلا بعد الإعتداء عليهم بالضرب و الوزير يتحدث


دخل أطباء مستشفى كسلا التعليمي في حالة إضراب عام عن ممارسة العمل على خلفية الإعتداء عليهم ليلة أمس الأول من قبل متفلتين وتم نقل أحد الأطباء المصابين الى مستشفى حلفا الجديدة لعمل صور أشعة مقطعية وتجري معالجة الطبيب الآخر بكسلا .

وكانت المستشفى شهدت وقوع الأحداث المؤسفة بعد إعتداء مجموعة كانوا مرافقين لمريض يعاني من الزائدة الدودية وأنتاب الجناة شعور بتدهور حالة المريض ما أدى الى وقوع الأحداث.. وقال وزير الصحة عبدالله آدم عباس أن إضراب الأطباء بالمستشفى مازال مستمراً ورهن الأطباء مزاولة العمل بالقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة .

وتابع عباس بأن الوزارة طالبت الشرطة بالإسراع في إلقاء القبض على المتهمين وأصفاً الحادثة بالدخيلة على مجتمع كسلا.. وزاد: هذه الجريمة لا تشبه مجتمع كسلا الراقي والصبور وتأسف الوزير ما تعرض له ملائكة الرحمة الذين يعملون ليل نهار لتلبية إحتياجات المرضى في العلاج والإستشفاء .

وقال عباس وبحسب صحيفة الدار، أن الذين قاموا بهذه الجنائية متفلتون على حد وصفه مؤكداً تأثر المستشفى باضراب الإطباء مشيراً الى إستعانة الوزارة بإطباء الخدمة الوطنية لسد الثغرة بجانب توفير عربة إسعاف لنقل الحالات الطارئة ونقل المرضى للمستشفيات الأخرى بمدينة كسلا وأكد عبدالله سعي الوزارة الحثيث لحل هذه المشكلة .

الخرطوم (كوش نيوز)