أبرز العناوينسياسية

السودان يدين التدخل في شؤون المملكة العربية السعودية


اعلن السودان إدانته ورفضه القاطع للادعاءات الكندية ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة واعتبرها تدخلا صريحا وسافرا في شؤون دولة مستقلة وذات سيادة ومخالفة لأبسط الأعراف الدولية والمواثيق التي تحكم العلاقات بين الدول.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن إدانة السودان ورفضه الادعاءات الكندية يجيء متسقا مع موقفه المبدئي الرافض للتدخل في الشؤون الداخلية للدول للنيل من سيادتها واستقلالها ومحاولات فرض إملاءات عليها مهما جاءت شاكلتها وتحت أية ذريعة جاءت هذه الإملاءات وما تستهدف من نيل لسيادة الدول تحت ذرائع واهية ومختلقة.

وأوضح البيان أن السودان الذي يعاني كثيرا من مثل هذه التدخلات يؤيد الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لردع مثل هذه التدخلات المستهجنة في شؤونها الداخلية وعلاقتها بمواطنيها في ظل سيادة حكم القوانين التي ارتضتها لحفظ وسلامة مجتمعها وسلامها الأهلي وسيادتها.

الخرطوم 6 – 8 – 2018م ( سونا )


‫16 تعليقات

  1. ما كفاية طرد السفير الكندي من الخرطوم ومغادرة البلاد خلال 12 ساعة وإيقاف البعثات والمنح لكندا
    اها دي كييييف ولا نصرف ليهم بركاوي

  2. الدبلوماسية ( هي ) أن تدين تدخل دولة في ( شؤون داخلية ) لدولة أخرى ..
    ..
    ..
    لكن أن تدين الإدعاءات ( الكندية ) نفسها في حق السعودية تضعك في خانة المدافع عن ( ما يحدث في ) المملكة من إنتهاكات ..
    ..
    ..
    لغة ( الدبلوماسية ) غير لغة المجاملات و النفاق السياسي ..

      1. أبا عمر :-
        بارك الله فيك ..
        قد نختلف ( في أشياء ) لكن صدقني ( نحن ) متفقون كثيراً ..

  3. و الشعب السوداني يدين الحكومه في حشر انوفعم في ما لا يعنيهم و ندين على العصبه الحاكمه تقبيل احذية البدو طلبا للشحته …
    انا افريقي انا سوداني

  4. ?? ابداعات الرئيس ??

    قام الرئيس عمر البشير بجوله سريه في في هذه الأشهر الحرم ومعا مجئ عيد الأضحى في برنامج الراعي والرعيه ضمن مشروع الانقاذ في الخطه النصف قرنيه وعندما بدا بتفقد الرعيه. ذهب الي موقف كركر وجد شخص من الرعيه في انتظار بص الوالي لينقله للحاج يوسف ونظر البشير للمواطن ولاحظ خروج اصبعه الكبير خارج من الجزمه فساله مالوا اصبعك مارق من الجزمه فرد المواطن ياريس رجلي كبرت علي الجزمه وماعندي قروش اشتري جزمه جديدة واتصرفت بفتح مكان الاصبع. عندها بكي البشير بكاء شديدا حتي احمرت عيناه . ونادي مدير مكتبه وامره ان ياخذ المواطن لحوادث الخرطوم لبتر اصبعه الكبير..

    سير سير يابشير

    ?????

  5. التعليق المقصود غير ذلك وحصل تداخل بالهاتف عفوا رغم ان النكتة مضحكة كمان وتستق التامل

  6. انا ما عارف لكن الناس ديل قاصدين يجرو مشاكل للسودان لان ماف سبب واحد يخليك تدخل في اشياء ما تعنيك الا تكون كايس مشكله . نحنا ناقصين

  7. هذا البيان الهزيل يدل على أن من يتولى أمور هذا البلد إنما جمع من الرجرجة والرعاع….هل أخرجت أي دولة عربية بيانا حول هذا الأمر؟؟؟ مصر التي تلقت المليارات لم تجامل المملكة بكلمة…البحرين التي أغدغت عليها السعودية والإمارات المليارات لم تتهابل كما نفعل… الإمارات العربية شريكة السعودية في المآمرات والدسائس لم تنبذ ببنت شفة….ماذا جنينا من قطع علاقاتنا مع إيران كرماناً لعيون السعودية….ما هذا الهبل الدبلماسي الذي أبتلينا به؟؟؟ جوع وتشرد وبطالة ودمار وفساد ووضع إقتصادي مزري….حتى كرامتنا أصبحت في مهب الريح….آن الأوان لهذا النظام أن يرحل …فقد سلبنا كل شيء وأصبحنا مضرباً للمثل في تدني العملة …. والفساد…والخراب….يكفي ما أحدثتم من تدمير ….دمركم الله.

  8. ليس هناك مايمكن وصفه بالتدخل السافر في شؤون المملكه بقدر ماهو تضامن تمليه اهميه الدفاع عن حقوق المواطن السعودي( المهدره) في بلاد الحرمين وفقا لمقياس الانظمه الديمقراطيه التي تتخذ من ابداء والراي الاخر وسيله لحريه التعبير لكنها معدومه بالعالم الثالث عموما.
    ومن ناحيه اخري فان كان السودان لايقبل مثل هذه التدخلات فان تايده للإجراءات السعوديه لن يحل المشكله بل يضر بمصالح الاستثمار الكندي بالسودان وقد يحجب عنا التعاون والتدريب الفني لابنائا في دوله متقدمه مثل كندا وموقف حكامها اامؤيد للحقوق العربيه الاسلاميه.
    السياسه الذيليه التي تتبعها المملكه خلف ترامب لن تفيد المواطن السوداني
    ولا الامه العربيه الاسلاميه لان فشلها واضح تماما كفشل المحرقه اليمنيه التي يجب الخروج من تداعياتها الكارثيه بحلول سلميه توافقيه بالداخل اليمني !! وتجنب توسيع رقعه الصدام العسكري مع ليران.