أبرز العناوينسياسية

رسمياً.. المؤتمر الوطني في السودان يعتمد البشير لرئاسة الحزب ويقرر ترشيحه في سباق الرئاسة لانتخابات 2020


اختتم مجلس الشوري القومي للمؤتمر الوطني مساء السبت أعمال دورة انعقاده السادسة بحضور المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس حزب المؤتمر الوطني واصدر بيانه الختامي وتوصياته. وأكد البيان علي ريادة حزب المؤتمر الوطني وقيادته في الساحة السياسية والاجتماعية والثقافية وتماسك قيادته لمواجهة التحديات الداخلية مثمنا الاستقرار السياسي والتنظيمي وفاعلية الحزب ومبادراته وتواصله المستمر والمثمر في جميع مستوياته التنظيمية والسياسية مؤكدا إستعداد اجهزة الحزب للمضي قدما في حملة البناء التنظيمي الشامل.

وقرر المجلس ترشيح المشير عمر البشير لرئاسة المؤتمر الوطني ومرشح الحزب لانتخابات 2020 ووجه مؤسسات الحزب لاستكمال ترتيبات انفاذ قرار مجلس الشوري القومي الخاص بترشيح المشير عمر البشير لانتخابات 2020 كما قرر الحزب اجازة التعديلات المقترحة علي النظام الاساسي ولائحة اعمال مجلس الشوري القومي .

وأوصي البيان بضرورة إعتماد البرامج الاقتتصادية المحفزة علي زيادة الانتاج والانتاجية واستكمال تأسيس دور جمعيات المنتجين للقيام بدورها في زيادة الانتاج بجانب المضي قدما في برنامج الاصلاح المؤسسي والاداري وضبط الانفاق الحكومي من خلال الرقابة والمتابعة والتعامل وفق الخزانة الموحدة والعمل علي خفض معدلات التضخم وفق ترتيبات دقيقة ومحدودة للسيطرة علي عجز الموازنة.

كما اوصي البيان بمتابعة تنفيذ مشروعات التنمية الكبري ذات العلاقة بزيادة الانتاج والصادرات في قطاعات الزراعة والري والنقل والكهرباء والتصنيع وتفعيل القوانين واللوائح وتاكيد الرقابة المالية والشفافية ومحاربة الفساد بكل اشكاله وانواعه.

وثمن الحزب في بيانه دور لجان التواصل السياسي مع كافة الاحزاب السياسية لدفع مشروع الحوار الوطني تحقيقا للأمن والاستقرار بجانب النظر بتقدير عال لمجهودات الدولة في تدعيم علاقات حسن الجوار ومواصلة الانفتاح في العلاقات الخارجية في المحيطين الاقليمي والدولي. مؤكدا الاستمرار في سياسة خارجية تقوم علي التعاون الثنائي المفتوح مع جميع الدول وفق المصالح المشتركة والقضايا الاقليمية والدولية .

واكد البيان علي الاستراتيجية الاعلامية في كل المحاور لاسيما الاعلام الالكتروني والاثر الايجابي في الوسائط المختلفة وعكس المعلومات والبيانات بدقة وفي الوقت المناسب.

وأكد المجلس في بيانه علي صون القيم الثقافية والاجتماعية لترقية المجتمع ودعا الي ضرورة الاهتمام بقطاع العاملين لتخفيف اثار الاوضاع الاقتصادية وتحسين بيئة العمل وتوظيف ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في نشر القيم والافكار وبناء النهضة التي يسعي لها الحزب. وشدد البيان علي مواصلة الجهود في برنامج اصلاح أجهزة الدولة ومتابعة تنفيذه في كل المستويات.

الخرطوم 11-8-2018(سونا)


‫20 تعليقات

  1. الزول حالف قسم والمنافقين معاه مايسلموها الا خرابة ….حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. للأسف اخ عبدالله بشير صارت خرابة، حسبي الله ونعم الوكيل فيهم جميعا

  3. كنت والله مغشوش في الزول ده ، ولكن أنا بقيت أكرهو الكذاب المنافق ، حايمشي من ربنا وين ، يا أخ عبد الله البشير الخرابة مابقت في الإقتصاد وبس ، الخرابة بقت حتى في نفوس الناس الضعاف وسمعة السودانيين ، اللهم عليك بهؤلاء الظلمة الفجرة ، آكلي السحت ومال اليتيم والذكاة وأموال الشعب المسكين

  4. ( مَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَا هَادِيَ لَهُ ۚ وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ )

  5. فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ ﴾

  6. بلدا مافيها تمساح يقدل فيها الورل…

    ليه حق يمسك البلد 50 سنة لأنه مافي راجل قادر يزحه والشعب بقى زي الضان,,
    اسي لو طلع الساحة الخضراء تلقى الناس اتلمت ويصفقوا,,

    راجل استلم بي دبابة ما بيزح الا بدبابة ،،

    الراجل يزحه ،،

  7. خبر محبط ويقفل النفس ليس من الاكل فقط انما من الحياة نفسها . ولا حول ولا قوة إلا بالله . نسأل الله أن يعجل بالفرج ويفرح المؤمنين.

  8. هي حسره وندامة يوم القيامة
    اليمني مقتول
    الليبي مقتول
    العراقي اعدام
    التونسي يشحز في الغربة ليأكل
    المصري القديم سيموت من الخوف
    المصري الاوسط سجين حتي حين
    السوري في المجهول
    ……………… أمريكا وسهر الجداد
    والقادم أسود عليهم
    هذا مصير الحكام
    دعوهم فسيفرحوا قليلا وسيبكون كثيرا
    وعليكم بملك الملوك الحي الذي لايموت

  9. هم ناس مجلس الشوري أو أعضاء الموتمر بيقدروا يرشحة زول غيرة ووروهم البروفة في مايسمي مكافحة الفساد والقطط السمان بكرة كلهم تلقاهم خلف القضبان لذلك بيبصموا بالعشرة علي ترشيحة مرة أخري والله رقم أعترافهم فيما بينهم أنه فشل في قيادة البلاد الي بر الأمان وأنه لايصلح لقيادة البلاد لكن خوفهم علي انفسهم من المسالة القانونية فيما أمتلكوه وهم ليس أهل له جعلهم يبصموا علي ترشيحة مرة أخري

  10. يا ناس المؤتمر الوطني ناقشو مرشح الرئاسة. منو بعد موت اابشير
    بس ما يكون شبح البشير

    1. المؤتمر الوطني حزب الفساد واس المشكله بدون البشير او به هم اساس الخراب وكلهم ازفت من بعض . والناس المنتظره تحرك من الجيش , الجيش الله يرحمه زمان تم تدجينه واضغافه من قبل هؤلاء لمنع الانقلابات , وحتي لو افترضنا وجود بعض الضباط الوطنيين المدركين لمعاناة الشعب ومدي الانحطاط الذي وصل له منو البفكر يستلم بلد عباره عن جنازة بحر؟ الخراب والدمار الذب اوقعه حزب الدمار الوطني يحتاج لمئات السنوات لاعادة السودان للطريق الصحيح . الدور علينا كشعب في انقاذ السودان وهذه المره الوضع مختلف عن 64 و85 فالوضع لايحتمل

  11. قد تنجح في تعديل الدستور ، و تترشح في الإنتخابات القادمة ، و تفوز بدورة رئاسية أخرى بشكل أو بأخر .
    قد تقمع كل محاولات التظاهر و التمرد عليك ؛ تعتقل ، تقتل و تشرد كل معارضيك ، و ستزيد البلاد جروحا أخرى علي جراحها .
    قد يحدث أن نفقد الأمل في التغيير ، في أن نصنع واقعا أفضل ونمتلئ إحباطا لكن كن علي ثقة أننا سنزداد سخطا عليك وفي يوم ما سينفرط كل هذا .

    لكنك لن تصمد أمام الزمن أيها العجوز ، لن تصمد كما لم يصمد غيرك و ينجو من تيار هذا النهر الأذلي ، سنشاهدك وأنت تشيخ يوما بعد يوم ، ستزداد خرفا أكثر مما أنت عليه اليوم و ستتفوق علي ‘ عبدالرحيم محمد حسين’ في عدم القدرة علي السيطرة علي السوائل التي يفرزها فمك ، لن تقوى ركبتيك الصناعيتين علي حملك ، و ستتبول لا إراديا في فراشك الوثير .
    و في النهاية ستموت نعم ستموت ، و سنخرج للإحتفال فرحا بموتك و سنشمت فيك أيما شماتة ، و لن نستمع لمن يطالبنا بذكر محاسنك فلا محاسن لك أبدا . و ستذهب إلي مزبلة التاريخ تلاحقك لعنات كل من قتلت و شردت علي إمتداد تاريخك ، لعنات الأطفال و الجوعى و لعناتنا نحن الواقفين في صفوف الخبز و الغاز و سيذكرك التاريخ كأكبر مجرم في تاريخ البلاد .

    د. إسلام محمد الحسن

  12. زمان د.نافع قال ليكم الماعاجبو يلحس كوعو…وأسى ناس المؤتمر الوطنى قالو ليكم البلد بلدنا ونحنا اسيادا..نغير اللوائح الحزبية ،نغير الدستور ، ومالو…. نرشح البشير

    1. سبحان المعز المذل نافع وعلي عثمان حسه لحسوا كوعهم زمان وكاتمه فيهم جد لانهم ضد الترشيح. ربنا اسمه العدل وعنده مابضيع حق .الناس ديل نهايتهم هتكون مضرب مثل

  13. ونغير الدستووووور

    مش ختيناهو نحن نغيرو

    في زول عندو معانا حاجة

    بالمناسبة في طريقة سهلة و مريحة تجنبك الوقوف في صف الرغيف انا شايف انو الناس تصوم وكدا اهو صحة و توفير

  14. والله صدقت يا سوداني حزين لان ناس الموتمر الماوطني اختاروه لانهم خايفون من الحساب والمسالة على الاموال النهبوها ومصادرتها عشان كده متمسكين بالفاسد داء قوي لانهم امان لهم