سياسيةمدارات

نائبة رئيس البرلمان السوداني تقول للمؤتمر الوطني على خلفية ترشيح البشير: هل نسيتم الموت؟


أبدت نائبة رئيس البرلمان السوداني، “استغرابها” من اختيار حزب المؤتمر الوطني الرئيس عمر البشير مرشحاً للحزب في الانتخابات الرئاسية للعام 2020م، وقالت “كان الأحرى أن يسعى المؤتمر الوطني لمعالجة الضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد”.

وإنتقدت نائب رئيس البرلمان عن الحزب الاتحادي الديمقراطي “الاصل” عائشة محمد صالح في تصريح لـ”باج نيوز”، حزب المؤتمر الوطني، وأضافت “هل أنتم واثقون بأن تعيشوا غداً، دعكم من العام 2020م، مالكم كيف تحكمون؟”.

وأشارت إلى الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وقالت إن معظم الشعب السوداني بات يقضي أوقات طويلة وقوفاً في الصفوف للحصول على الرغيف والغاز والوقود وآخرون يبحثون عن “الفتات في مكبات الزبالة”.

وتابعت: “أين الذين سيذهبون لمراكز الاقتراع لانتخاب الرئيس لأن الشعب صار كالشبح؟”، واضافت: “بح صوتي وانا أحذر من ثورة الجوعى وانتم ساهرون سادرون في غيكم هل نسيتم الموت؟”.

الخرطوم: باج نيوز


‫3 تعليقات

  1. إذا كنت تعتقدين أن زملاءك النائمون تحت قبة البرلمان قد نسوا الموت ، لماذا لا تستقيلين أنت وتنصرفين للعمل لما بعد الموت ؟ وهل نسيت أن البشير وليس الشعب هو من إختارك لهذا المنصب ترضية لحزب أسيادك الصالحين . وهل نسيت أن راتبك ومخصصات منصبك كلها من عرق الشعب الذي لا تمثلينه بل تمثلين السادة وتتمتعين وحدك بهذه النعم التي منحها من لا يملك لمن لا يستحق . هل نسيت أن برلمانك أجاز قانون التحلل والضرورة ليصبح الفساد عملاً مشروعاً لا حراماً ولا عيباً وأصبح متاحاً لأهل التمكين ليقوموا إلى فسادهم بكل طمأنينة مما أوصل البلاد والعباد إلى عام الرمادة . ثم أين ذهبت بركات وكرامات سيدي الحسن التي أذنت بها في الناس بأنه قادر على حل مشكلة الغذاء في البلاد خلال 180 يوماً ، لماذا بلغت القلوب الحناجر من الجوع والعوز ودخري الحوبة يقبع على يمين الرئيس في قصره المنيف .