سياسية

“قمر هباني”: الضائقة الاقتصادية ابتلاء من الله


أكدت أمينة شؤون المرأة بحزب المؤتمر الوطني بالمركز العام “قمر خليفة هباني” أن الضائقة الاقتصادية التي يمر بها السودان ابتلاء من الله، وقالت لا نقول إن الظروف الاقتصادية كارثة، بل ابتلاء من الله، وإن على كل حزب الاستنفار لحل هذه الضائقة بالإنتاج والإنتاجية، وقالت في مخاطبتها الملتقى التنظيمي لقطاعي الجزيرة والخرطوم، إن ختام الشورى القومي حسم أمر ترشيح الرئيس “عمر حسن أحمد البشير” باختياره مرشحاً للحزب في انتخابات 2020، والذي اخترناه ليواصل المسيرة ويستكملها، كذلك اخترناه نحن كنساء المؤتمر الوطني والسودان، حيث نؤكد جاهزيتنا للانتخابات.

وكشفت “هباني” عن عدد من التحديات تواجه المرحلة، منها إجازة قانون الانتخابات والذي يحتاج للتوافق السياسي حتى يمر، كذلك التحدي الاقتصادي ومشكلة الرقم الوطني لنضمن جاهزيتنا للانتخابات والقضايا الاجتماعية ممثلة في الاستلاب الفكري والثقافي والمخدرات والطلاق.

المجهر السياسي.


‫5 تعليقات

  1. ينتفق معاك ياهنايه بانو الضائقه الاقتصاديه ابتلاء من الله بس تقدرى تقولى لينا السبب بس اوعك تقولى لى اذا احب الله العبد ابتلاء .

  2. ونعم بالله
    وحزبك اللص جعله الله واسطة هذا البلاء وسببه فهو ايضاً بلاء من الله نسأله تعالى ان يهلكه كما اهلك الناس ونهبهم وقتلهم وافسدهم

  3. اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من يخافك فينا ولا يرحمنا
    ونحن نقول لكم اتقو الله لانه الله حسابه عسير واتركو السلطه لانكم تظلمونا بتمسككم بها
    وندعو الناس الى التضرع الله واللجو اليه وترك المعاصي من الاغاني والمنكرات والبدع والمحرمات وتبرج النساء
    وندعو الله ان يرفع عنا كل بلاء ويعم الرخاء في السودان

  4. المشكلة يسوو الأخطاء الإستراتيجية القاتلة ويجو يقول ليك من إبتلاء من الله …. ما حدث هو تراكمات منذ ما يقارب الثلاثين عاما حيث تم احتلال دواوين الدولة بواسطة الحزب الحاكم وبدأت المحسوبية في كل أمر يتعلق بالدولة … الإعفاءات الجمركية منذ 1989 إلى تاريخ اليوم لو جمعناها تصل إلى مليارات الدولارات … الإعفاءات الضريبية كذلك … التجنيب … الصرف على معسكرات التدريب فيه تجاوزات كبيرة من المتعهدين وكلهم مؤتمر وطني … الإحتفالات الجماهيرية كلفت خزينة الدولة مليارات المليارات …. لذلك تم تجيير كل موارد الدولة لصالح أفراد المؤتمر الوطني ولن تجد فقيراً واحداً من ناس المؤتمر الوطني …. نحن نعلم أن موارد الدولة قد أستبيحت تماماً بعد أن تم إضعاف مؤسسات الدولة وأصبح أمر البلاد والعباد يُدار حسب مزاج المسؤول المعني . لذلك ما يحدث الآن هو نتاج تراكمات ثلاث عقود وليس وليد الأمس أو اليوم .