منوعات

سائق (هايس) يحمل الركاب مجاناً بالخرطوم


تفاجأ مواطنون يستقلون مركبة هايس من الحاج يوسف شارع واحد، الى الخرطوم، بعدم مطالبة (الكمساري) للتعريفة، فقال له أحد الركاب بعد أن قاربوا الى بلوغ كبري المنشية (أنت ما عايز تخلصها ولا شنو؟! أنا نازل بعد الكبري)، وكانت المفاجأة أن قال لهم الكمساري (نحن شايلين النمرة دي مجان) .

وبرر ذلك بأنهم متعاقدين مع إحدى المدارس الخاصة كترحيل، وبما أن هناك إجازة للمدارس فقد قرر السائق أن تكون أول نمرة لهم بالمجان، بإعتبار أن حقها مدفوع من المدرسة، وقال السائق للركاب (يا جماعة الحكاية أنا عايز قروشي تكون حلال) .

ما قاله السائق و الكمساري وبحسب صحيفة آخر لحظة، كان محل إشادة من الركاب كما إنه أدخل السرور في نفوسهم، ليس لتوفير قيمة (التعرفة) فحسب بل للأخلاق العالية التي يتمتعون بها .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. اريتنا لو لقينا وزراء ومسؤولين من هذه الخامة، وانا متأكد ان مثل اؤلئك النفر يعج بهم مجتمعي، الذي لم يتخلى عن تلك الصفات السمحة ويتفرد بها ومن ضمنها صفة الامانة، حيث دائما ما نسمع قصص مشرقة تنم عن الامانة والشرف لسودانيين وهم خارج الخدود، اسأل الله ان يعافينا من هذه الضائقة انه القادر على ذلك.

  2. مبادرة طيبة وخلق جميل وشئ مطلوب ان يتحرى المسلم الحلال ولكن كان من الاولى رد الحق لأصحابه ” أولياء أمور التلاميذ الذين دفعوا حق الترحيل “