أبرز العناوينمنوعات

كوش نيوز تتقوق على كل الصحف الورقية وعشرات المواقع الإلكترونية وتتجه نحو القمة في السودان


مع مطلع العام الحالي تم تدشين صحيفة “كوش نيوز” لتنضم لكوكبة المواقع الإخبارية في السودان التي إزدهرت وباتت تحظى بإهتمام ومتابعة من الجمهور للحصول على المعلومات والأخبار بسهولة ومن أي مكان في العالم.

وشهدت الشبكة العنكبوتية، في السنوات الأخيرة ظهور عشرات الصحف والمواقع الإلكترونية الجديدة التي تهتم بالشأن والأخبار السودانية، إلا أن صحيفة “كوش نيوز” التي بدأت النشر التجريبي في الأول من أكتوبر 2017 لتنطلق رسمياً في الأول من يناير 2018 بالخرطوم، إنطلقت بقوة لتحقق شهرة واسعة وتتفوق على جميغ مواقع الصحف الورقية والصحف والمواقع الإلكترونية الجديدة التي ظهرت في السنوات الأخيرة.

وبحسب موقع الصحيفة تعرف نفسها (كوش نيوز هي لقاء متميز جمع محترفين من مهنة الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، ومستثمرين يتقاسمون الشغف نفسه، والقيم والرؤى والأفكار ذاتها، إذ يطمح المؤسسون إلى تقديم صحيفة إخبارية رقمية محترفة ومتطورة، وذات مصداقية، تتماشى مع أفضل المعايير الدولية لمهنة الإعلام)، ويشغل الإعلامي المتميز محمد الطاهر العيسابي الشهير ب “أبو مهند” مدير تحريرها وقائد فريقها.

وهنالك سؤال يتردد عند كثير من الناس ما هي مواقع الإنترنت الأكثرة زيارة في السودان ؟ مع موقع أليكسا العالمي( alexa.com) الذي يقوم بترتيب مواقع الإنترنت في كل أنحاء العالم يومياً، الموقع المملوك لشركة امازون الأمريكية ويقدم إحصائيات عن ترتيب المواقع ومعلومات مختلفة عنها ستجد الإجابة بسهولة.

وحقق ترتيب كوش نيوز يوم الخميس 16 أغسطس 2018 بحسب رصد محرر النيلين لموقع أليكسا الموقع رقم 69 في السودان، وباتت تنمو يومياً بمعدل كبير في إتجاه القمة، وكمقارنة مع الصحف والمواقع الأخرى نورد ترتيب بعض المواقع القديمة والحديثة، كنماذج لنفس التاريخ، لنعرف كيف تفوق عليها موقع صحيفة كوش نيوز.

صحيفة كوش نيوز “إلكترونية” الموقع رقم 69
موقع باج نيوز الموقع رقم 74
شبكة الشروق الموقع رقم 99
صحيفة الإنتباهة الموقع رقم 124
سودان تربيون “إلكترونية” الموقع رقم 168
الأحداث نيوز “إلكترونية” الموقع رقم 421
صحيفة الصيحة الموقع رقم 504
صحيفة المجهر الموقع رقم 619
سودان تايمز “إلكترونية” الموقع رقم 738
صحيفة السوداني الموقع رقم 789

ومازالت المواقع الكبيرة والتاريخية مثل النيلين والراكوبة وسودانيز أو لاين تتصدر المواقع السودانية الأكثر زيارة من السودان .

الخرطوم/معتصم السر/النيلين