اقتصاد وأعمال

لجنة لإدارة النقد خلال عيد الأضحى


أصدر محافظ بنك السودان المركزي بالإنابة قرارا بتاريخ 16-08-208م بتكوين غرفة عمليات لإدارة النقد بالمصارف؛ مكونة من مديري عموم إدارات بنك السودان المركزي، وشركة الخدمات المصرفية الالكترونية، وممثلي المصارف التجارية وأمين عام اتحاد المصارف السوداني.

جاء ذلك فى إطار ترتيبات توفير النقد بالمصارف التجارية والصرافات الآلية لمقابلة احتياجات العملاء خلال فترة ما قبل وأثناء عيد الأضحى المبارك.

وقالت ماجدة عبدالوهاب مدير عام الإدارة العامة للإصدار إن الغرفة اجتمعت خلال اليومين الماضيين وتمكنت من عمل ترتيبات تبادل فوائض الأرصدة بين المصارف التجارية وفروعها بالمركز والولايات من ناحية؛ ومع بنك السودان المركزي من ناحية أخرى.
وأكد سامي عبدالحفيظ الناطق الرسمي باسم البنك المركزي أن غرفة إدارة النقد تابعت استلام الأرصدة النقدية من بنك السودان المركزي وتسليمها للمصارف التجارية لضمان تغذية الصرافات الآلية طوال الفترة المذكورة، كما عملت على متابعة سداد أي شيكات مقدمة للمصارف خلال الأيام السابقة من الوزارات والوحدات الحكومية، مشيرا إلى أن الغرفة ستستمر في متابعة الموقف يوميا حتى نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك.

سونا.