سياسية

آدم الفكي: دارفور تشهد أمناً واستقراراً كبيرين


خاطب والي جنوب دارفور المهندس آدم الفكي محمد الطيب المصلين عقب أداء صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم بساحة الشهيد السحيني. وهنأ الفكي المواطنين بمناسبة حلول عيد الفداء، لافتاً إلى أن الولاية تشهد أمناً واستقراراً كبيرين، داعياً المواطنين إلى المحافظة عليهما بالوحدة والتماسك والترابط وحث المواطنين على شكر نعمة الأمن والخريف المبشر بخير وفير.
ودعا خطيب صلاة العيد مولانا إسماعيل الدومة في خطبته إلى تقوى الله والتمسك بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم بجانب صلة الأرحام والتحلي بالأخلاق الفاضلة الحميدة علاوة على تقوية أواصر الأخوة والمحبة والوفاء والتعاون. وأشاد بجهود حكومة الولاية في جمع السلاح الذي أسهم في العودة الطوعية ومكن المزارعين من الزراعة وتابع: (تضافر جهود المزارعين واتساع الرقعة الزراعية دليل على الاستقرار واستتباب الأمن)، مطالبا المواطنين بضرورة شكر نعمة الأمن والاستقرار الذي عم الولاية والخريف الهَطول، مشيراً إلى أن الولاية مقبلة على حدث كبير متمثل في الدورة المدرسية القومية رقم (28) بنيالا، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لاستقبال ضيوف الدورة المدرسية، داعياً إلى التماسك والتعاضد والتواثق من كل فعاليات المجتمع لإنجاح الدورة المدرسية.
من ناحية أخرى تفقد وزير الصحة بجنوب دارفور الأستاذ يعقوب إبراهيم الدموكي، المرضى مستشفيات نيالا ضمن برنامج ديوان الزكاة بالولاية بتقديم دعم عبارة عن مبالغ نقدية للمرضى بجانب تقديم أضاحٍ لسجن كوبر بنيالا وداخليات الطلاب ودعم الخلاوى وأشاد الدموكي بدعم ديوان الزكاة للمرضى في المستشفيات سنوياً وهم سند وعضد لوزارة الصحة، متمنياً للمرضى عاجل الشفاء.

سونا