ثقافة وفنونمدارات

بالفيديو: (بت المطرة) تغسل جلابية فرفور التي دخل بها عالم الغناء


بعد إعلانه عن تبنيه الموهبة الغنائية الاستثنائية الفنانة ريماز ياسر التي عرفت بلقب (بت المطرة) لظهورها وانتشارها المرتبط بيوم السيول والأمطار الغزيرة -استحق الفنان جمال فرور احترام وتقدير جمهور الغناء السوداني بهذا الموقف الذي وصفه الكثيرون بالموقف الفني النبيل.

هذا وقد وجدت لفتة فرفور الإنسانية والابداعية القيمة إعجاباً كبيراً قوبل بعبارات ترجمت هذا التقدير الذي مسح لدى البعض موقفاً قديماً كان قد رسخ لدى الكثيرين بأنه فنان غير جاد وذلك بتغنيه في بداية مشواره الفني بأغنية تصنف ضمن الأغنيات الهابطة وهي أغنية ( الجلابية بيضا مكوية) حيث برر أداءها آنذاك بأنه يريد الوصول للجمهور في مستهل تجربته الغنائية .

وكان الفنان جمال فرفور قد أعلن خلال حفل البروف بفندق القراند فيلا – أعلن تبنيه للموهبة الغنائية الجديدة موضحاً بأن ريماز تمتلك صوتاً جميلاً وصفه بالصوت (الرباني) وليس به تأثيرات من الخرطوم في الوقت الذي قطع فيه العازف الشهير عوض أحمودي أنه لأول مرة يشهد تماسك أداء فنان يقابل الجمهور لأول مرة في حياته.

الخرطوم (كوش نيوز)
للمشاهدة
بالفيديو: (بت المطرة) تغسل جلابية فرفور التي دخل بها عالم الغناء


‫6 تعليقات

  1. طرحك للموضوع ينبئ عن ضعف ثقافتك …
    من الذي صنف أغنية الجلابية بيضاء مكوية أعنية هابطة ؟؟؟؟؟
    هل تعلم أن هذه الأغنية سبقت ميلاد فرفور نفسه ؟ لا أعني ميلاده الفني بل ميلاده من رحم أمه ، وعندنا في السودان القديم تراث وللتراث قداسته
    ثم لو سلمنا جدلاً بأنها هابطة هل ينتظر جمال فرفور من يغسلها عنه بعد مشواره هذا ؟ بعد أن كتب له كبار الشعراء أمثال الحلنقي ؟ وبعد مواقفه النبيلة التي تجعل من هذا الموقف مجرد زهرة في بستانه العامر؟
    طرح تافه لخبر جميل … نصيحتي ابحث عن أخبار تناسب مستواك الثقافي عليك بنجمات الوسائط وأمهاتهن.

    1. اخي العزيز لا تزعج نفسك فهؤلاء الصحفيون منهم صحفيين من من ماكاتبهم ولا يعرفون كثيرا من جوانب الفن والحياة السودانية , وذا توقع منه اي شيء ..
      كثيرون مثلك ومثلي من الذين عاصروا اكثر من جيل تتعبهم كثيرا بعض الكتابات ,,

  2. الا توافقون ان اي تسجيل خارج الاستديوهات يطون سيئا جدا وكانه عشوائي وتسجيل جوال .. بالله عليكم لو قالوا ليكم هذا العمل اخرجه مخرج وكان هناك مهندي صوت تصدقون ..
    كيف يكون المايك الاساسي وهو مايك المؤدي اضعف صوتا من الاصوات الاخرى وحتى الالات الموسيقية هناك الات صوتها اعلى من الاخرى ودا يوضح عدم المهنية صوت الجيتار عالي جدا مقارنة بالاخرى . وصوت المطربين غير مسموع بوضوح واحاينا يختفي والتسجيل تم من بعد من الساوند وهذا سبب بعض الصدى

  3. الا توافقون ان اي تسجيل خارج الاستديوهات يكون سيئا جدا وكانه عشوائي وتسجيل جوال .. بالله عليكم لو قالوا ليكم هذا العمل اخرجه مخرج وكان هناك مهندس صوت تصدقون ..
    كيف يكون المايك الاساسي وهو مايك المؤدي اضعف صوتا من الاصوات الاخرى وحتى الالات الموسيقية هناك الات صوتها اعلى من الاخرى ودا يوضح عدم المهنية صوت الجيتار عالي جدا مقارنة بالاخرى . وصوت المطربين غير مسموع بوضوح واحيانا يختفي والتسجيل تم من بعد من الساوند وهذا سبب بعض الصدى

  4. الغناء ضياع للوقت وقتل للروح وميوعه بلد المليون مغنى نحو الضياع

  5. والله خفت على البت المسكينة دى …الفارغ فرفور عاوز يدخلها عالم عجيب ميوعة وقلة حياء …انظروا لخبر انصاف مدنى أعلاه …انا ما بخلى الرقيص ….وعليكم الله شكلها ماهو نفس شكل فهيمة عبدالله اول ما ظهرت ولم فيها مقطوع الطارى محمد سليمان الذى كان يصر عليها وعلى من معها فى نجوم الغد بأن تتحرك شوية بدل ما هى ساكنة ومستحية فى أول أمرها…والليلة شوفوا تربيتهم واكتشاهم وتبنيهم للمواهب وصلنا الى اين ، مجموعة بنات لا حياء لهن ولا وازع ومتبرجات بشكل قبيح…الفنانة فلانة زعلانة والمذيعة لوشى وكوشى وما عارف منو… ياجمال فرفور تذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم …من سن سنة سيئة فلها وزرها ووزر من عمل بها .
    ويا استاذ مخ ما فى الليلة صدمتنى بتعلبقك …ركزوا على جوهر الخبر….مع خالص التحايا.