اقتصاد وأعمال

جهود لـ(بنك السودان المركزي) لتوفير السيولة للعملاء


كشف د. بابكر محمد التوم عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني عن جهود لبنك السودان لتوفير السيولة لمقابلة احتياجات العملاء والاحتياجات التنموية بالبلاد.

وأشار التوم في تصريح (لسونا) لقرار البنك المركزي والذي قضى بتشكيل غرفة عمليات من الجهات ذات الصلة لإدارة النقد الأجنبي بالمصارف والتي تشمل بنك السودان وشركة الخدمات المصرفية الالكترونية وممثلي المصارف التجارية والأمين العام لاتحاد المصارف السودانية.

وأوضح أن الخطوة تأتي في إطار الجهود والترتيبات التي وضعها البنك لتوفير النقد في المصارف التجارية والصرافات الآلية للوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء بتبادل فوائض الأرصدة بين المصارف التجارية وفروعها بالمركز والولايات من ناحية ومع بنك السودان من الناحية الأخرى.

ووصف الخطوة بالمنطقية وستظهر نتائجها قريبا كما أنها ستعمل على إحكام الرقابة المالية في هذه المصارف خاصة أن الدولة مقبلة على نظام الخزانة الموحدة ورقابة حسابات الوحدات الحكومية والوزارات عبر البنك المركزي .

سونا


تعليق واحد

  1. بالله اول شي رجعو السيولة التي تم سحبها لشراء الذهب وشفط كل السيولة في البنك .ومن هو صاحب هذه الفكرة الغبية التي اوصاكم بها يجب ان يقدم لمحاكمة عاجلة ومعه الاربعة مساعدين تبع محافظ البنك .وطبعا حازم الله لا يرحمه وهو الذي وافق علي هذا المقترح الذي لايقدم عليه طالب جامعي دعك من دكتور ومحافظ وهلمه بتاعت اناس لايفقهون لغة الاقتصاد عباره عن ارجوزات ومنظراتية .لك الله يا السودان اضاعوك بغبائهم