X

المقدم بالجيش .. “الصادق الفكة” يكشف لـ”الأخبار” تفاصيل حقيقته

شارك الموضوع :

نفى المقدم الصادق آدم عبد الكريم، المعروف باسم “الصادق الفكة” بشدة عودته للتمرد من جديد، واصفاً ما تداولته وسائط التواصل الإجتماعي حول عودته للتمرد (شائعات وفبركة إعلامية)، قائلاً إنها “إهانة وإشانة سمعة في حقه خصوصاً أنه ضابط بالقوات المسلحة يعمل بالفاشر” .

ويعتبر “الفكة” من أبرز قيادات حركة عبد الواحد نور، الميدانية بمنطقة جبل مرة، أنشق عنها ووقع إتفاق سلام مع حكومة شمال دارفور في يناير 2017م تحت أسم حركة تحرير السودان للسلام والتنمية .

وقال الفكة لـصحيفة (الأخبار) إن (562) من قواته سلمت سلاحها وخضعت للترتيبات الأمنية وتم منحه شخصياً رتبة المقدم و(3) من قواته رتبة الرائد و(2) منهم رتبة النقيب و(6) رتبة الملازم والملازم أول و(27) من قواته بالدورة التدريبية الأولى للترتيبات الأمنية، وسيتم تخريجها بعد شهر وتعقبها (250) بالدورة التدريبية الثانية ولديهم مقعد بالمجلس التشريعي بولاية وسط دارفور، وتم ترشيح أحمد عبد العزيز وفي مرحلة تكملة الإجراءات .

وأوضح أن بقية قواته ما زالت مشاوراته مستمرة مع الممانعين من قواته باللحاق بالإتفاقية، مؤكداً أن قواته تعمل على إستقرار الأوضاع بجبل مرة، فيما أكد معتمد محلية شمال جبال مرة، آدم يحيى ذلك، مشيداً بالجهود التي ظلت تبذلها قوات “الفكة” .

وقال إن قواته حينما وقع الإتفاق كان قوامها (1500) مسلحاً و(15) لاندكروزر جاءت بكامل قواتها وعتادها للسلام بعدما كانت تنشر في مناطق محليات “روكورو، كبكابية، طويلة” بولايتي وسط وشمال دارفور .

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

عرض التعليقات (9)

    • فى البداية ظنيت وأن بعض الظن أثم أنها صورة مرسومة لمن ركزت شوية عرفت أنها حقيقية

  • راسو عامل زي ابو القدح (السلحفاء الصحراوية)
    حكمة اليوم:
    اذا راسك صغير ما تلبس عمة كبيرة
    الزول ده عارف رويسو صغير قال يتمو عمة عامل كدمولو الزي بشكير البلاط ده.

  • بالله ماهذا العنه ايها الانسان السوداني المتخلف جدا ليس من هم علي سدة الحكم بل كل انسان سوداني ينظر الي هذه البلاهة وهو ساكت . هذا الخسف الذي هو في الصورة غدا سيحكمنا في اطار التسويات مع الذين هم اكثر خسفا منه والممسكون بدفة الحكم الان (ان الله لايغير مابقوم حتي يغيروا ما بانفسهم )
    يجب ان نعرف اننا كشعب سوداني دون الصفر وهو حجمنا الحقيقي ولا نعيش نفخة كاذبة باننا كنا وكنا واننا من علمنا الناس الثورات وغير هذا من الكلام الممجوج الذي نعيش عليه فبالله عليكم هل هناك ما هو ادعي للثورة والانفجار اكثر مما نعيشه الان رغم اني لست من انصار الفوضي لكن الذي نعيشه الان اكثر من الفوضي

  • بالله هو دا زول ولا انسان ولا بني آدم انا ما شايف شئ غير الدلاقين ولا هو زاتو مقدم دلقان .بالله فكونا من السخف

  • خلووو يمشي ع رأس بكرة الدعم الدعم السريع بى يجيبو حي